عادل إمام ومحمد رمضان.. هل يحاول الأسطورة استفزاز الزعيم؟

يصعب على صناع الحركة الفنية بمصر، معرفة شكل العلاقة بين الزعيم عادل إمام والنجم محمد رمضان.

يرى فريق من الناس أن العلاقة بينهما ليست طيبة، وأكبر دليل على ذلك رد محمد إمام على رمضان، عندما قال إنه طلب منه التوسط كي يظهر مع والده ولو في مشهد واحد، حيث كان ردا فاترا، وخاليا من الود إذ قال إن كلام رمضان مجرد إثارة، ولم يحد

 

جائزة أحسن ممثل

في عام 2020، فاز محمد رمضان بجائزة أحسن ممثل في مهرجان الفضائيات العربية، عن دوره في مسلسل "البرنس" وتصادف في هذا العام عرض مسلسل "فلانتينو"، الذي قام ببطولته الزعيم.

المدهش أن محمد رمضان صعد فوق خشبة المسرح، وقال إنه يهدي الجائزة للفنان عادل إمام، الأمر الذي فسره البعض بأنه "جر شكل" للنجم الكبير عادل إمام، لا سيما أنه لم يرد والتزم الصمت.

صورة الزعيم


كان عادل إمام طوال مسيرته الفنية يعرض مسرحياته على مسرح الهرم، ولذا لقبه الجمهور بمسرح الزعيم، وفي عام 2016 تعمد محمد رمضان تقديم تجربته المسرحية الثانية والتى تحمل اسم "أهلا رمضان" على مسرح الزعيم، في موقف فسره البعض بأنه يريد تحدي عادل إمام، وإثبات أنه بات له شعبية وقاعدة جماهيرية عريضة.

وطلب محمد رمضان من الجهة المنتجة، وضع صورة كبيرة له على واجهة المسرح، مكتوبا عليها كلمة الأسطورة، وبالفعل تمت إزالة صور الزعيم وعلت الواجهة صورة محمد رمضان


عيد ميلاد عادل إمام

يوافق اليوم، الأربعاء، عيد ميلاد عادل إمام حيث إنه من مواليد 17 مايو/ أيار 1940، ودرس في كلية الزراعة، وعلى خشبة مسرح الجامعة لمعت موهبته.

بدأت نجومية عادل إمام على خشبة المسرح، لكنه أخلص لشاشة السينما وقدم عبر شاشتها ما يقرب من 120 فيلما، منها "شعبان تحت الصفر" إنتاج 1980، و"رمضان فوق البركان" 1985، و"المشبوه" و"سلام يا صاحبي" و"اللعب مع الكبار" و"الإرهابي" و"الإرهاب والكباب"، و"النمر والأنثى" و"حنفي الأبهة" و"المولد" و"بوبوس" و"طيور الظلام" و"عمارة يعقوبيان" و"عفريت مراتي" و" شلة المشاغبين" و"الحريف" و"حتى لا يطير الدخان" و"خلي بالك من عقلك" و"رمضان فوق البركان".

كما شارك في بطولة 10 مسلسلات درامية أهمها "العراف، وصاحب السعادة، ودموع في عيون وقحة، وأحلام الفتى الطائر".