مخرج مصري يضع ريهام عياد في مأزق.. ما علاقة عادل إمام؟

وجدت الإعلامية المصرية ريهام عياد نفسها في ورطة جديدة، بعدما أخطأت في اسم أحد أشهر المخرجين في بلادها، خلال برنامجها "القصة وما فيها".

قبل أيام، تحدثت الإعلامية المصرية خلال حلقة ببرنامجها "القصة وما فيها"، المعروض عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، عن "الزعيم" عادل إمام، تزامنًا مع احتفاله بعيد ميلاده الـ83.

 وخلال الحلقة، التي جاءت بعنوان "لماذا سجن مرتضي منصور عادل إمام؟"، تطرقت "ريهام" للأحداث التي أعقبت عرض فيلم "الأفوكاتو"، الذي جرى إنتاجه في عام 1983. 

خلال حديثها، قالت "ريهام" عن "الزعيم": "سنة 83 راح نازل بفيلم الأفوكاتو بتاع رفعت الميهي"، وهي العبارة التي توقف أمامها كثيرون، خاصة وأن اسم المخرج الصحيح هو رأفت الميهي.

وقابل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذه الجملة بسخرية شديدة، خلال التعليقات الخاصة بحلقة "ريهام".

اعتذار


في وقت لاحق، ومع تسليط الضوء على هذا الخطأ، قدمت الإعلامية المصرية اعتذارها لمتابعيها، خلال منشور عبر صفحتها بـ"فيسبوك".

وقالت "ريهام" في منشورها: "تعتذر الأستاذة ريهام عياد وفريق العمل عن الخطأ الوارد في حلقة الفنان عادل إمام، حيث كان هناك خطأ غير متعمد في اسم المخرج الكبير الأستاذ رأفت الميهي، مخرج فيلم (الأفوكاتو)، وتأكد أنه خطأ غير مقصود لأن الأستاذ رأفت من أهم وأكبر المخرجين وبالطبع غني عن التعريف"، وختمت: "شكرًا لتفهمكم جيش القصة وما فيها المثقف".

أخطاء مكررة


سبق وأن وقعت الإعلامية المصرية في عدد من الأخطاء، الخاصة بالمحتوى الذي تقدمه عبر "فيسبوك".

ففي عام 2021، أخطأ فريق إعداد البرنامج خلال حلقة "سر مكالمة عبد الناصر الغريبة لزينات صدقي ولغز علاقتها بالضباط الأحرار"، عندما وضعوا صورة نجيب محفوظ أول أديب عربي حائز على جائزة نوبل، وأرفقوها بتعليق "طه حسين" في إشارة إلى عميد الأدب العربي.

وسلط المستخدمون الضوء على هذا الخطأ في سبتمبر/ أيلول الماضي، وردت "ريهام" حينها على الانتقادات، معتبرة أنها "تصيد للأخطاء الواردة في أي برنامج"، وأضافت عبر صفحتها على "فيسبوك": "واضح جدا أنها خطأ مونتير، ونوهنا في الحلقة بالخطأ غير المقصود".

في الشهر التالي، أثارت جدلًا بشأن حلقة، تحدثت فيها عن حرب السادس من أكتوبر/ تشرين الأول، حملت عنوان "هو إحنا انتصرنا في حرب أكتوبر؟"، عدلته لاحقًا ليكون "انتصار أكتوبر العظيم".