الاطباء المؤهلون يلوحون بالتصعيد.. ويطالبون وزير الصحة بانصافهم



خاص - طالب عضو الهيئة الادارية بجمعية حملَة الشهادات الأجنبية والأطباء المؤهلين، الدكتور أنس الكسواني، وزارة الصحة بحلّ قضية الأطباء المؤهلين وذلك من خلال دعوة المجلس الطبي للانعقاد واصدار قرار باعتماد المسميات الجديدة استجابة لمطالب الهيئة العامة للجمعية.

وقال الكسواني لـ الاردن24 إن الهيئة العامة عقدت اجتماعا يوم السبت الماضي في مجمع النقابات المهنية وتم تفويض الادارة بمتابعة الملف مع الوزارة والنقابة، ملوّحا باتخاذ اجراءات تصعيدية واللجوء إلى القضاء في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ولفت الكسواني إلى ضرورة البتّ بملفات (180) طبيبا ومنحهم شهادة اختصاصي مؤهل، في حين أن هناك (130-150) طبيبا آخرين تضرروا بشكل مباشر من قانون المجلس الطبي الجديد، نظرا لعدم الاعتراف بشهاداتهم بالرغم من انهم يمارسون الاختصاص في مستشفيات وزارة الصحة دون تعديل وضعهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الاطباء سيتوجهون للقضاء لانصافهم.

وقال الكسواني إن الهيئة العامة فوّضت ادارة الجمعية بالتعامل مع هذا الملف واتخاذ الاجراءات اللازمة لانصافهم وحمايتهم قانونيا، مؤكد أن الهيئة الادارية خاطبت وزارة الصحة وتنتظر عودة الوزير لدعوة المجلس الطبي للانعقاد.

وشدد الكسواني على أن الجمعية ستعلن عن اجراءات تصعيدية في حال لمست تهرّبا من انصاف الأطباء.