مناقشة رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط” بعنوان: درجة استخدام تطبيقات المحاكاة الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلبة مدارس الملك عبد الله الثّاني للتميّز من وجهة نظر المعلمين

 
عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان درجة استخدام تطبيقات المحاكاة الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلبة مدارس الملك عبد الله الثّاني للتميّز من وجهة نظر المعلمين "للباحثة كفاح السيوف.
هدفت الدّراسة إلى قياس درجة استخدام تطبيقات المحاكاة الالكترونية في تنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلبة مدارس الملك عبد الله الثّاني للتميّز من وجهة نظر المعلمين.
خلصت الدراسة الى أنّ تقديرات عيّنة الدّراسة لدور استخدام تطبيقات المحاكاة الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلبة مدارس الملك عبد الله للتميّز كانت ضمن الدرجة المتوسّطة.
أوّصت الدراسة الى الاهتمام باستخدام المحاكاة الإلكترونية في التّدريس من قِبَل وزارة التربية والتعليم الأردنية، التوسّع في استخدام التعلّم الإلكتروني القائم على المحاكاة في تدريس المواد المختلفة لما يتمتّع به من مميزات عديدة، بالإضافة إلى زيادة تضمين مهارات التفكير المنتج في المناهج.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد الحيلة رئيسًا، الدكتور فادي عودة مشرفاً، الدكتور خليل السعيد عضوا، والدكتور مصطفى عياصرة عضواً من خارج الجامعة – جامعة جدارا، والدكتورة منى أبو جامع مراقبا للجلسة.