ارتفاع اسعار الدجاج بشكل مبالغ فيه.. وعبيدات يطالب الحكومة بالتحرك

خاص - أكد رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، أن الجمعية تلقت شكاوى من مواطنين في مختلف محافظات المملكة حول ارتفاع أسعار الدجاج بكافة أصنافه وبصورة مبالغ فيها لا تعكس الكلف الحقيقية لانتاج هذه المادة في هذ الوقت من السنة.

وأضاف عبيدات لـ الاردن24 أن الدجاج يعتبر مادة أساسية على موائد الأردنيين والبديل الرئيس لمادة اللحوم الحمراء بكافة أنواعها بسبب ارتفاع أسعار بيعها، وبالتالي يجب أن تكون أسعارها بمتناول الجميع.

وبيّن عبيدات أن الشكاوى التي وردت الجمعية انقسمت إلى قسمين؛ الأول يتعلق بارتفاع أسعار مادة دجاج النتافات حيث يباع سعر الكيلو الغرام الواحد ما بين 170 قرشا إلى 190 قرشا في المحافظات، ودينارين في بعض مناطق العاصمة عمان، أما القسم الثاني من الشكاوى فكان عدم توفر هذه المادة على أرفف المولات والمحلات بكميات كافية وأوزان معتدلة نتيجة لقيام بعض المولات ببيعها مقطعة وبيعها بأسعار مرتفعة جدا لا تتناسب مع كلف انتاجها الحقيقية ولا يستطيع المواطن ذو الدخل المتوسط والضعيف شراءها، وإن توفرت تكون بأوزان أقل من 1000 غرام.

وطالب عبيدات الجهات الرقابية ذات العلاقة بتكثيف الرقابة على الأسواق وضبط عمليات التلاعب التي تحدث، واجبار هذه المحلات على توفير كميات كافية من الدجاج وبأسعار عادلة لكافة أطراف العملية التبادلية.