تواصل الشكاوى من الارتفاع الكبير في اسعار الدواجن.. والصناعة والتجارة: سنتدخل اذا لزم الامر



خاص - تواصلت شكاوى المواطنين من الارتفاع الكبير وغير المسبوق على أسعار الدواجن في معظم المحافظات، قائلين إن الأسعار قفزت بشكل كبير خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف المواطنون لـ الاردن24 أن أسعار الدواجن تباع في محال النتافات بأسعار تتراوح بين (190-195) قرشا للكيلو، فيما يُباع الدجاج المبرد في المولات والأسواق التجارية الكبرى من (245-275) قرشا للكيلو، والمقطع تتراوح أسعاره بين (3,25-3,5) دينار حسب الشركة والمنتج.

واستهجن المواطنون ارتفاع الأسعار بهذا الشكل الكبير رغم التصريحات الرسمية المتتالية بوجود اكتفاء ذاتي من مادة الدجاج، مؤكدين أن الأسعار أصبحت تفوق قدرتهم على توفير الدجاج لأسرهم في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها المواطنون. 

ومن جانبه، أكد المستشار الاعلامي و الناطق الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، أن الوزارة تنفّذ جولات رقابية على الأسواق لمتابعة أسعار السلع المختلفة.

وأضاف البرماوي لـ الاردن24 أن حجم الكميات المعروضة من مادة الدجاج عاد إلى سابق عهده صباح اليوم الاثنين، حيث تمّ طرح كميات كافية بالأسواق.

وقال البرماوي إن الوزارة ستتدخل في حال وجدت أن هناك مبالغة بالأسعار، ولن تتوانى عن اتخاذ أية اجراءات في حال وجدت ضرورة لذلك.