إلهام شاهين: وزير الإعلام طلب "حذف" قدمي من برومو "سوق المتعة" لهذا السبب!

تحدثت الفنانة المصرية إلهام شاهين، خلال مؤتمر صحفي في مهرجان جربة للسينما في تونس، عن كواليس فيلم "سوق المتعة"، حيث كشفت تفاصيل اعتراض مجلس الشعب على "أفيش" الفيلم.

وقالت إلهام شاهين: "فيلم سوق المتعة كان من الأفلام الغريبة.. تمت مناقشته في مجلس الشعب بداية من طرح أفيش العمل".

وأضافت أن مجلس الشعب طلب من وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، حذفقدمها من برومو الفيلم، مبررا ذلك بأنها "تفسد أخلاق الشباب"، كما صرحت إلهام شاهينبأن كل ملابسها في الفيلم كانت عادية وأنقدمهاقد حذفت من برومو الفيلم، بسبب مجلس الشعب، حيث أضافت: "بشكرهم على رأيهم قد كده رجلي مؤثرة!".

وأوضحت في حديثها أنهم لم يقرأوا ما بين السطور في الفيلم بسبب الجهل، مشيرة إلى أن العمل يتحدث عن الإنسان الذي يتعرض للقهر ولا يُحسن استخدام حريته.

ولفتت في السياق ذاته إلى أن كاتب السيناريو المصري، وحيد حامد، لم يقدم فيلما يمر مرور الكرام، مؤكدةأن "سوق المتعة" من أهم الأدوارالتي مثلتها، كما أفادت الفنانة بأن العملهوجممن قبل المتطرفين والمتاجرين بالدين.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم "سوق المتعة"عرض عام 2000،وضمكوكبة من النجوم، أبرزهم محمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي وحمدي أحمد وأحمد فؤاد سليم ولورا، وعددا آخر من الفنانين، كما أن العمل من تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف، فيما تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

إلهام شاهين: وزير الإعلام طلب

المصدر: موقع "القاهرة 24" المصري