ارتفاع عدد شهداء جنين الى (11).. والمقاومة تصد محاولة توغل جديدة وإسرائيل تستعد لإنهاء الهجوم



أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة في الرأس أصيب بها برصاص الاحتلال في جنين اليوم ما يرفع عدد شهداء عدوان الاحتلال إلى 11 شهيدا.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن كتيبة جنين تصدت لعملية توغل جديدة في المخيم، وأضافت الكتيبة أن مقاتليها يخوضون اشتباكات محتدمة مع جيش الاحتلال ويفجرون عددا من العبوات الناسفة.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن كمائن مقاتليها "اصطادت جنود الاحتلال وآلياته بشكل دقيق ومباشر في مخيم جنين مساء أمس وصباح اليوم"، وأضافت الكتائب أن عناصر "ما زالوا يخوضون المواجهة الشاملة مع جيش الاحتلال المتوغل في المخيم".

في المقابل، أوردت الإذاعة الرسمية في إسرائيل أن الجيش يستعد لإنهاء هجومه في جنين "ما لم تحصل تطورات جديدة"، فيما عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا لإجراء تقييم أمني للوضع في جنين.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي لإذاعة "كان" الرسمية إن العملية العسكرية في جنين "تقترب من استكمال تحقيق الأهداف المحددة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت تسعة فلسطينيين، مضيفا أنهم كانوا جميعا مسلحين.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن القوات ستنتشر في مناطق مستهدفة محددة في المخيم لتنفيذ المزيد من عمليات التفتيش اليوم الثلاثاء.

نتنياهو: العملية المكثفة في جنين لن تكون لمرة واحدة

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتنياهو قوله إن العملية المكثفة في جنين لن تكون لمرة واحدة.

وأضاف "من يظن أن هجوما سيردعنا عن مواصلة حربنا ضد الإرهاب فهو مخطئ".

هجوم على مستشفى في جنين

إلى ذلك، أطلق جيش الاحتلال الرصاص باتجاه مواقع داخل مخيم جنين، بالتوازي مع إطلاق قنابل غاز على مستشفى المدينة الحكومي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات راجلة من جيش الاحتلال، تحاول التقدم نحو محيط مخيّم جنين، من حيّ "الجابريات"، وذلك بعد فشلها في اقتحام المخيم من جهة حيّ "الدمج".



(صفا + وكالات)