نتنياهو يتوعد بالعودة إلى جنين "بسرعة وقوة أكبر"

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، بالعودة إلى مدينة جنين ومخيمها "بشكل أسرع وقوة أكبر"، عقب انتهاء عملية عسكرية إسرائيلية واسعة استمرت 48 ساعة.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لنتنياهو ألقاها بقاعدة "بلماحيم" الجوية وسط إسرائيل، وبثت على حسابه في تويتر وتابعها مراسل.

والاثنين، أطلقت "إسرائيل" عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها استخدم فيها مروحيات وطائرات مسيرة وقوات برية بداعي ملاحقة مسلحين، أسفرت عن مقتل 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين، بينهم 20 في حالة حرجة، إضافة إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "نجحنا في توجيه ضربة قوية للبنية التحتية في جنين، وقررنا أن كل من يقتل إسرائيليين مكانه في القبر أو السجن".

وأضاف: "في العملية هذا الأسبوع نجحنا مجددا في تغيير المعادلة، دخلت قوات الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف مع قوات خاصة ودبابات وقوات مشاة (..)، إلى إحدى أكثر المناطق تعقيدا وازدحاما وخطورة في العالم".

وتابع نتنياهو: "تمكنت قواتنا من تصفية 12 إرهابيا، واعتقال 330 آخرين، وعثرنا على آلاف العبوات الناسفة والقنابل والأسلحة ومعامل كبيرة، وبفضل هذه العملية تم إنقاذ أرواح العديد من الإسرائيليين".

وأردف: "أقول لكم هنا والآن، إذا عادت جنين إلى الإرهاب سنعود إليها، وسيحدث ذلك بسرعة أكثر وقوة أكبر بكثير مما يعتقدون".

وفي وقت سابق الأربعاء، قال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في تصريح لإذاعة الجيش: "فقد المخيم البنية التحتية للإرهابيين، واعتقلنا أكثر من 300 مشتبه به"، على حد زعمه.

وأوضح أن "كل القوات غادرت جنين وانتهينا من العملية وتحققت أهدافها"، مشيرا أن "بعض المسلحين غادروا المخيم، وإذا عادوا فسوف نتعامل معهم".

والأربعاء، أفاد مراسل في جنين بانتشار عشرات المسلحين الفلسطينيين وسط مخيم جنين، بينهم ملثمون.

وأعاد المسلحون نصب حواجز حديدية على مداخل المخيم، تحسبا لأي اقتحام إسرائيلي جديد، وفق المراسل.