أصحاب مدارس خاصة في الكرك يؤيدون اجتماع عمان.. ويرفضون الزامهم بتصديق العقود من النقابات



أيّد أصحاب مدارس خاصة في محافظة الكرك مخرجات اجتماع أصحاب مدارس خاصة انعقد في عمان الاثنين، فيما استنكر المجتمعون سياسة الحكومة تجاه المؤسسات التعليمية من عدم رعاية لحقوقهم المالية وعدم تشريع براءة الذمة المالية.

واستنكر المجتمعون سنّ تعليمات وفرض قرارات ضارّة بهم كتصديق عقود الأطباء والعقد الموحد وغيرها من القرارات، داعين إلى فتح باب الحوار معهم للوصول الى حالة من التوافق لما لذلك من مصلحة تعود على الجميع بالنفع.

وكان عدد واسع من أصحاب المدارس الخاصة عقدوا اجتماعا، الاثنين الماضي طالبوا فيه الجهات الرسمية بالكف عن الضغط عليهم وعدم مضايقتهم ومحاربة استثماراتهم ومصالحهم، كما طالبوا بتعديل العقد الموحد وعدم الإلزام بشراء أو تصديق العقود وأن تكتفي المؤسسة التعليمية بطباعته والتوقيع عليه من قبل طرفي العقد.

كما طالب أصحاب المؤسسات التعليمية وزير التربية والتعليم بإلغاء تصديق عقود الأطباء العامين وأطباء الأسنان بسبب كلفة تصديق العقود، داعين للاكتفاء بتوقيع العقود مع الأطباء مباشرة دون تدخل نقاباتهم، حيث تصل كلفة تصديق العقود قرابة (2) مليون دينار سنويّا.

واعتبر أصحاب المؤسسات التعليمية أن الزامهم بالتصديق هي بمثابة شرط الإذعان، حيث أن وزارة التربية تلزم المؤسسين بتصديق عقود الأطباء والعقد الموحد لغايات الترخيص السنوي وللتعيينات السنوية ما يثقل كاهل المؤسسات التعليمية بالوقت والجهد والمال إضافة لذلك أنهم غير مجبرين لملء جيوب وصناديق النقابات وحل مشكلاتهم على حسابهم الخاص.


** صور ونصّ البيان أدناه..