تسليم إرسالية الأطراف الاصطناعية إلى "مركز باولا بيوكا" في عمان (14 أيلول)



تم في يوم الخميس الموافق 14 أيلول تسليم إرسالية تزن 320 كيلوغرامًا من مكونات الأطراف الاصطناعية إلى "مركز باولا بيوكا" في عمان. تم شحن هذه المواد - التي تعود معظمها إلى منشأ إيطالي - إلى الأردن بفضل جهود وزارة الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي ومن خلال السفارة الإيطالية في عمان.

استهل مركز "باولا بيوكا" نشاطاته في عمان منذ عام 2014، إذ يقدم المساعدة الطبية مجانًا للأفراد الذين يعانون من صعوبات مالية ويحتاجون إلى أطراف اصطناعية بشكل حيادي. يتلقى الدعم من قبل منظمتي "الحملة الإيطالية لحظر الألغام" و"يوأبل" ويديره المنظمة الأردنية غير الربحية "خط الحياة للاستشارات وإعادة التأهيل".

أُقيم حفل يوم الخميس الماضي للاحتفال بنجاح وصول إرسالية المواد الطبية. "نحن فخورون بأن هذا المركز مكرس لذكرى عاملة إيطالية في المجال الإنساني" صرّح السفير الإيطالي لوتشيانو بيتسوتي، وأضاف "نحن سعداء بأن الأطراف الاصطناعية التي قدمناها اليوم ستساهم في تخفيف معاناة الأشخاص الذين يحتاجون إليها في الأردن". كما كان للسفير الفرصة لزيارة مقر "مركز باولا بيوكا" ولقاء بعض الأشخاص الذين تلقوا المساعدة الطبية هناك.

تعكس حالة التضامن هذه الروابط العميقة للصداقة بين إيطاليا والأردن والتعاون القوي القائم بين البلدين. وتؤكّد السفارة الإيطالية في عمان جاهزيتها لتعزيز هذا التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المتبادل.