يوم طبي توعوي في مخيم البقعة

  تنظم جمعية الوقاية من الأمراض غير السارية الأردنية (JDPCS) ) وذراعها المجتمعي مبادرة "صحة وطن"، اليوم السبت، بالتعاون مع جمعية آدم الخيرية، وجمعية رعاية السكريين وجمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر، يوماً طبياً توعوياً طبياً متعدد التخصصات في مخيم البقعة في عين الباشا.
وستقام الفعالية في لجنة خدمات مخيم البقعة في عين الباشا وعبر منصة الاتصال الافتراضي (Zoom) كذلك، بحسب بيان صادر عن جمعية الوقاية من الأمراض غير السارية الأردنية، اليوم.
ويهدف، اليوم الطبي التوعوي، الذي يرعاه العين المهندس خالد رمضان، إلى رفع مستوى الوعي حول الأمراض المزمنة، وخاصة مرض السكري وضعف الذاكرة والتوعية الصحية للمرأة.
وستتركز الأنشطة التوعوية لليوم الطبي في جانب منها على عوامل الخطورة الرئيسية لمرض الزهايمر، وبالإضافة إلى ذلك ستكون هناك محطات عملية لدعم مقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر ورعاية المرضى؛ علما أن موضوع اليوم العالمي للزهايمر والذي يحتفل به العالم سنويا في 21 أيلول، جاء هذا العام بعنوان "ليس مبكرًا جدًا، ولا متأخرًا أبدًا".
يُشار إلى أن مبادرة "صحة وطن" هي مبادرة طبية غير ربحية تأسست عام 2019، ويديرها أطباء ومتخصصون في الرعاية الصحية من جميع القطاعات الصحية الأردنية.
وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام حول الأمراض المزمنة وتحسين معايير الرعاية الصحية من خلال المشاركة المباشرة مع المجتمع.