اختتام الدورة الاقليمية للتخطيط العام للطيران المدني (CAMP)

 اختتمت في عمان اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التدريبي الاقليمي للتخطيط العام للطيران المدني (CAMP) الذي انطلقت فعالياته مطلع الاسبوع الحالي برعاية رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني كابتن هيثم مستو وبحضور ممثل السفارة الصينية في المملكة وثلاث مدربين متخصصين في الطيران المدني من منظمة الطيران المدني الدولي.
وأعرب كابتن مستو خلال انطلاق فعالياتها عن خالص امتنانه لمنظمة الطيران المدني الدولي وحكومة جمهورية الصين الشعبية لعقد مثل هذه البرامج التدريبية التي من شانها العمل على إتاحة الفرصة لموظفي الهيئة لإشراكهم في التفكير من منظور استراتيجي شمولي حول أهمية الطيران المدني واهمية مكوناته حيث إن المعرفة التي سيكتسبها المشاركون لن تفيد حياتهم المهنية فحسب، بل ستساهم أيضًا في المساهمة في استمرار نمو صناعة الطيران العالمية وسلامتها.
كما القى ممثلي منظمة الطيران المدني الدولي وممثلي الحكومة الصينية كلمات تتعلق بأهمية سبل التعاون وتعزيز الجهود للارتقاء في منظومة عمل الطيران المدني والاستثمار بالكوادر البشرية.
وحققت الدورة اهدافها التي نفذت من خلال نخبة من المدربين المتخصصين في هذا المجال الموظفين العاملين في الوظائف القيادية والإشرافية هيئات وسلطات الطيران المدني لتطوير وتنفيذ وتحديث الخطة الرئيسية للطيران المدني (CAMP) بما في ذلك التعافي من آثار جائحة كوفيد-19والتحديات المستقبلية. وصممت الدورة لتلبية الاحتياجات بالغة الاهمية لإدارة الخطط الرئيسية للطيران المدني للدول من قبل الجهات الرقابية بشكل فعال ومرن ودمج قطاع الطيران المدني في خطط التنمية الوطنية الشاملة على ان يكون المشاركين قادرين على تطوير الخطة الرئيسية للطيران المدني (CAMP)وتحديد الاستراتيجيات الشاملة اللازمة لضمان التنمية الاقتصادية والمالية المستدامة لنظام الطيران المدني.
ومن الجدير ذكره الى انه تم عقد هذه الدورة مسبقا في عدة دول خلال العامين 2022,2023، وجاء اختيار المملكة الأردنية الهاشمية كمستضيف للفعالية مدار البحث جراء العلاقات المتميزة التي تربط ما بين منظمة الطيران المدني الدولي وهيئة تنظيم الطيران المدني الأردني وتعزيزا لأطر التعاون وتبادل الخبرات في مختلف مجالات قطاع النقل الجوي.