العرموطي: طوفان الاقصى مصلحة اردنية.. وعلى الحكومة فتح حوار مع المقاومة



خاص - أكد النائب المحامي صالح العرموطي أن ما يجري في فلسطين المحتلة من أحداث ضمن عملية طوفان الأقصى، جاءت لمصلحة الأردن، ومن شأنها تخفيف الضغوط التي كان يمارسها اليمن المتطرف على الدولة الأردنية، مشيرا إلى أن هذه الأحداث يجب أن تكون ورقة ضغط بيد الدولة الأردنية.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 أن العملية التي قامت بها المقاومة كانت نوعية من حيث عدد الأسرى والقتلى الصهاينة والاقتحام الذي كان من جميع الجهات؛ برا وبحرا وجوا، اضافة إلى النجاح الاستخباراتي في تحديد موعدها.

وقال العرموطي إن العملية شكلت صدمة لكل العالم والكيان الصهيوني، وهي تدل على أن الأمة مازالت بخير، حيث خرجت من أكبر سجن في العالم وهو قطاع غزة المحاصر برا وبحرا وجوا.

وأشار العرموطي إلى أن العملية جاءت نتيجة الاعتداءات على المسجد الأقصى ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني عليه، وكذلك بعد الجرائم التي ارتكبها الاحتلال ضد الانسانية.

وبيّن العرموطي أن نجاح عملية طوفان الأقصى من شأنه تشجيع الهجرة إلى خارج فلسطين، بعدما شعر الصهاينة بالرعب والخوف وعدم وجود أمان لهم في فلسطين بالرغم من محاولات التطبيع من قبل الأنظمة العربية.

وطالب العرموطي الحكومة الأردنية بفتح حوار مع المقاومة ودعمها ماديّا وسياسيّا ومعنويّا، والتأكيد على أن ما جرى كان دفاعا عن النفس بعد أن قام عتاة المتطرفين باقتحامات استفزازية متواصلة للمسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني.

وأشاد العرموطي بالتفاف العشائر الأردنية والشعب الأردني حول المقاومة.