هنية: اهل غزة متجذرون في أرضهم.. والمقاومة لا تستهدف الاطفال ولا المدنيين من النساء والشيوخ



رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية:

* نقف اليوم أمام هذه التداعيات الهائلة للهزيمة الاستراتيجية التي تلقاها العدو الصهيوني في 7 اوكتوبر المجيد، على أيدي كتائب الشهيد عز الدين القسام

* المقاومة بدأت كتابة التاريخ بـ"طوفان الأقصى" التي شكلت بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا. المقاومة تخرج في كلّ ساعة مثل طائر العنقاء لتضرب في كلّ موقع من الكيان الصهيوني.

* العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر ومحاولة تهجير أبناء شعبنا الفلسطيني من غزة.

* العدو يعتقد أن مجازره الوحشية والبربرية ستمحو عار الذل والانكسار الذي لحق به بعد ضربة القسام الإستراتيجية.

* ضربة القسام وضعت حدّا لسياسة وخطط الحكومة الصهيونية الفاشية ضد القدس والأقصى والأسرى، لنستأنف إستراتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية التي تتبع معايير مزدوجة.

* أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا مهما فعل القتلة والمجرمون، وليس لنا غير خطّ العودة.

* أقول للعدو إن الضربة الإستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا أصبحت قريبة المنال.

* لا هجرة من الضفة ولا من غزة، وأقول لا هجرة من غزة إلى مصر، وهنا أحيي موقف الأشقاء في مصر، والذين يؤكدون أنهم دولة حاضنة ومرحّبة بالشعب الفلسطيني، ولكن ليس على أساس الهجرة.

* أقول لإخواني في مصر إن قرارنا أن نبقى في أرضنا، وإن قراركم هو قرارنا.

* يتباكون على المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، ويحاولون تشويه صورة حركة المقاومة العملاقة، ولطالما أكدت حماس أنها لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار، وهي تستند في ذلك إلى ديننا وقيمنا وأخلاقنا.

* أين موقف دول العالم من ارتكاب المجازر والمذابح وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها؟ أين موقفكم من الجرائم الاسرائيلية؟

* حركة حماس هي حركة تحرر وطني لا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الكاذبة والمضللة.

* الكذب والتضليل سرعان ما انكشف أمام قيم المجاهدين ونُبل الفارس الفلسطيني وهو يطلق المرأة وأطفالها، ويعامل الأطفال، وليس لدينا مانع أن يكون لنا مزيد من الخطوات على هذا الصعيد.

* أوجه كلمة شكر لهذه الجماهير التي وقفت بالعواصم العربية والعالمية وأكدت دعمها لغزة وأدعوها للاستمرار.

* أقول لجماهيرنا في مسيرات الاحتجاج الداعمة لنا في كل المدن لا تتوقفوا.

* سنواصل كفاحنا حتى تكون لنا دولة ويتحرر أسرانا ومقدساتنا ويعود مهجّرونا إلى ديارهم.


قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية اليوم السبت إن المقاومة بدأت كتابة التاريخ بعملية "طوفان الأقصى" التي شكلت "بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا"، وأكد أن "عدوان" إسرائيل على قطاع غزة يرقى إلى "جرائم حرب".

وفي كلمة متلفزة بثت اليوم السبت، قال هنية إن "العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر، ويعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة حماس الإستراتيجية، وسنستأنف إستراتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة".

وبشأن دعوات إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى سيناء، قال هنية إن أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا، مضيفا "أقول للعدو إن الضربة الإستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال، فلا هجرة من الضفة ولا من غزة، وأقول لا هجرة من غزة إلى مصر، وأحيي الأشقاء في مصر وأقول لهم إن قرارنا أن نبقى في أرضنا، وإن قراركم هو قرارنا".

وبخصوص اتهام رجال المقاومة باستهداف المدنيين والأطفال، قال إن "حماس لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار ولا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الإسرائيلية المضللة".

ووجه رئيس المكتب السياسي لحماس "كلمة شكر لهذه الجماهير التي وقفت بالعواصم العربية والعالمية وأكدت دعمها لغزة وأدعوها للاستمرار، وأقول لجماهيرنا في مسيرات الاحتجاج الداعمة لنا في كل المدن لا تتوقفوا، سنواصل كفاحنا حتى تكون لنا دولة ويتحرر أسرانا ومقدساتنا ويعود مهجّرونا إلى ديارهم".