مسيرة الى الرابع الثلاثاء.. وملص: على الدولة ان تستفيد من المسيرات الشعبية ولا تعتبرها مناكفة



دعا الناشط النقابي، المهندس ميسرة ملص، الدولة الأردنية للاستفادة من المسيرات التي يُطلقها المُلتقى الوطنيّ لدعم المقاومة وحماية الوطن، سواء مسيرة يوم غد الثلاثاء نحو رئاسة الوزراء على الدوار الرابع، أو مسيرة العودة نحو الحدود يوم الجمعة القادم.

وقال ملص في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن الدولة يمكنها الاستفادة من هذه المسيرات بتقوية مكانتها الخارجية، وأن لا ينظر لها بإعتبارها مُناكفة شعبية للنظام.

ولفت ملص إلى أن "الإدارة الأَمريكية دوما عينها على الأُردن ويهمها إستقراره، فلذلك كما إستطاع الأُردن الرسميّ (بمواقف يُحَيَّى عليها) في هذه الأزمة أنْ يقول لا لتهجير الغزيين ورفض إدانة المقاومة والإبقاء على المستشفى الميداني في غزة، مُستندا فيما يستند إليه إلى هَبَّة الشارع الأردني دفاعا عن غزة، يمكنه الآن تعميق الإستفادة من زَخَم الحركة الشعبية في نشاطاتها القادمة لدعم موقفه الخارجيّ".

ورأى ملص أن "حرص القوى المشاركة في المُلتقى الوطني على أَمن البلاد في هذه الظروف الصعبة، لا يقلُّ أبداً عن حرص السلطات الرسمية، وعلى هذه السلطات إبداء مرونة في التعامل والتنسيق مع هذه القوى، وسبق أنْ تمّ هذا التنسيق في عام ٢٠٠٨ عند العدوان على غزة دون أيّ إخلال بأمن البلد".

وكانت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (#غاز_العدو_احتلال)، وبالشراكة مع الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، دعت الأردنيين إلى المشاركة في المسيرة التي ستنطلق إلى الدوار الرابع مساء غد الثلاثاء، لتوجيه رسالة واضحة إلى أصحاب القرار بفكّ الارتباط فورًا مع المشروع الصهيوني، ووقف تمويل ودعم اقتصاد الحرب الصهيونية عبر صفقات الغاز.

وحددت الحملة نقطة الانطلاق من مسجد الملك المؤسس في العبدلي، بعد صلاة المغرب / يوم الثلاثاء.