وفاة الممثل الأمريكي بيرت يانغ الذي رشّح للأوسكار

قالت مديرة أعمال الممثل المخضرم بيرت يانغ، الذي رُشح لنيل جائزة أوسكار عن دوره في سلسلة أفلام "روكي" الشهيرة، إنه توفي عن 83 عاماً.

 

ولعب يانغ في سلسلة الأفلام التي كانت من بطولة الممثل المعروف سيلفستر ستالوني دور صهره، وكانت صحيفة نيويورك تايمز هي أول من نشر، أمس الأربعاء، نبأ وفاة يانغ في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) في لوس أنجليس، وتحققت رويترز من النبأ من مديرة أعماله ليندا بنسكاي.

ولد يانغ في حي كوينز في نيويورك وانضم إلى قوات المشاة بالبحرية الأمريكية، ثم درس في وقت لاحق في استديو الممثل على يد لي ستراسبرغ.. وبعدها انطلق لبناء مهنته في عالم التمثيل وجسد عادة أدوار شخصيات قوية وأمريكيين من أصول إيطالية في السينما والتلفزيون.

وكان أشهر أعماله دوره في فيلم "روكي" من إنتاج 1976 الذي لعب فيه شخصية بولي بنينو القصاب مدمن الكحوليات وصديق البطل روكي بالبوا.

ورُشح يانغ لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن تجسيده لشخصية بنينو في سلسلة أفلام روكي.

ومن أعماله الأخرى أفلام (تشاينا تاون) "الحي الصيني" و(ذا بوب أوف غرينتش فيلدج) "بابا قرية غرينتش" و(وانس أبون ايه تايم إن أمريكا) "ذات مرة في أمريكا"، كما شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة كضيف شرف ومنها (باريتا) و(لو أند أوردر) "القانون والنظام".