مدير المستشفى الكويتي بغزة : ادخال 20 شاحنة مساعدات الى غزة مسرحية هزلية ونطالب بحماية دولية

 


مالك عبيدات - طالب مدير المستشفى الكويتي بغزة الدكتور صهيب الهمص الحكومات العربية بفتح معبر رفح لاخراج الجرحى والمصابين للعلاج في الخارج نظرا لعدم توفر اسرة في مستشفيات غزة اضافة الى عدم توفر العلاج,مبينا ان 7 مستشفيات  في قطاع غزة خرجت عن من الخدمة بالكامل نظرا لنفاذ الادوية والمستلزمات الطبية .


واضاف الهمص ل الاردن 24 ان ادخال 20 شاحنة من المساعدات من خلال معبر رفح غير كاف , واصفا مايجري بانه مسرحية هزلية في ظل الاوضاع التي يمر بها القطاع .


ووصف الهمص مايجري من ادخال للمساعدات بانه مؤامرة كبرى لتهجير الفلسطينين ولايمكن للشعب ان يقبل بها .

وبين الهمص ان الاحصائيات التي وردت اليوم تبين ان الاحتلال قام بتدمير 20برجا منذ الامس يقطنها نحو 6000 مواطن وتم هدم 17 مسجدا وكنيسة وبلغ عدد الشهداء 4137 شهيدا منهم 1661 طفلا و908 امرأة و1568 رجلا وهناك 1400 مفقود و521 اسرة تم شطبها من السجلات المدنية .

وتابع الهمص مايجري كارثة حقيقية نظرا للقصف المجنون من قبل قوات الاحتلال , لافتا الى ان هناك 25 مؤسسة عامة خرجت من الخدمة وتم القضاء عليها بالكامل .


كما طالب الدكتور الهمص بتوفير الحماية الدولية للمستشفيات والمؤسسات الصحية واللاجئين في مؤسسات الغوث الدولية والمدارس ,مؤكدا ان المستشفيات تتلقى تهديدات يومية بقصفها والعدو يستهدف الطواقم الطبية بشكل مباشر حيث استشهد 42 شخصا بين طبيب ومسعف اثناء العدوان الاخير .