مفاجأة في ملعب براغا.. جمهور ريال مدريد يطالب بيريز بالاستقالة

مفاجأة مدوية شهدها ملعب براغا البلدي "مونسيبال"، خلال المباراة التي أقيمت عليه بين فريقي ريال مدريد الإسباني وسبورتنغ براغا البرتغالي.

وفاز ريال مدريد بنتيجة 2-1 خارج ملعبه على سبورتنغ براغا، مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في ثمن النهائي، بعدما فاز بمبارياته الـ3 في هذا الدور.

لكن على الرغم من ذلك، شهدت المباراة مفاجأة مدوية، حين صدرت بعض الهتافات التي تطالب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بالاستقالة من منصبه.
 وبحسب الصحفي غيليرمو راي، الكاتب بموقع "ذا أتلتيك"، فإن هتاف "بيريز استقيل" قد تم الاستماع إليه من مدرجات ريال مدريد في ملعب "مونيسيبال" خلال المباراة.

وصدر الهتاف من مجموعات جماهيرية تضم رابطة "ألتراس سور" المعارضة لبيريز، والتي منعها هو من دخول ملعب سانتياغو بيرنابيو، معقل النادي الملكي، منذ عام 2014.

جماهير ريال مدريد

وتولى بيريز رئاسة ريال مدريد من 2000 إلى 2006، قبل أن يخلفه رامون كالديرون حتى عام 2009، ليمنح الرابطة دعما قويا، قبل أن يتغير الوضع تماما منذ عودة بيريز في ذلك التاريخ.

 ودخل بيريز في حالة عداء مع الرابطة، بسبب سلوكها العنيف في ملاعب كرة القدم، حيث اعتبر أن ذلك قد يؤثر على العلامة التجارية للنادي، حتى منعها من دخول المباريات منذ عام 2014.

ومنذ ذلك الحين اشتد العداء بين الطرفين، وسلكت الرابطة بعض الطرق العنيفة في هذا العداء، حتى إنها دنست قبر زوجته بكتابات مناهضة له لتطالبه بالاستقالة.

 يأتي ذلك على الرغم من أن بيريز هو الرئيس الأنجح في تاريخ ريال مدريد، حيث حقق فريق كرة القدم في عهده 31 بطولة، أبرزها 6 ألقاب من دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن ريال مدريد يبقى حتى الآن متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 10 جولات بفارق نقطة عن جيرونا وبرشلونة صاحبي المركزين الثاني والثالث تواليا.