انسحاب دبابات الاحتلال التي توغلت في غزة.. والمقاومة تستهدف دبابات وتقصف مواقع عسكرية



أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية متوغلة شرق حي الزيتون في الأطراف الجنوية الشرقية لمدينة غزة بقذيفة الياسين 105.

وتم استهداف ناقلة الجند خلال توغل آليات إسرائيلية لمدة وجيزة في المنطقة، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، بحسب تأكيد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه خلافا لحديث الاحتلال؛ فإنه لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، وما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك.

وأضاف: قامت هذه الآليات باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع.

وأكد: لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه.

وأشار الى أن ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية، مشيرا أن الجيش يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع.

واستهدفت عناصر المقاومة الفلسطينية دبابات اسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين، حيث دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة دفعت الدبابات للانسحاب.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن الجيش الإسرائيلي تراجع عن تمركزه في بعض مناطق الاشتباك على مشارف مدينة غزة بسبب تصدي المقاومة له.

وأضاف قاسم أن كتائب القسام تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتدير المعركة بكفاءة.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي أدخل دبابات إلى مناطق رخوة في أطراف مدينة غزة بعد أن قصف وأحرق كل شيء فيها، مشيرا إلى أن الاحتلال ألقى مئات الأطنان من القنابل على قطاع غزة خلال 3 أسابيع.

وأطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام صاروخ "متبّر" تجاه طائرة صهيونية مسيرة مأهولة في سماء المنطقة الوسطى.

كما قصفت كتائب القسام موقع "مارس" العسكري بقذائف هاون.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي قال إن الجيش يقوم بعملية برية واسعة في قطاع غزة، دون أن يقدّم تفاصيل حول ذلك التوسع.

وتوغلت قوات الاحتلال مسافة نحو 3 كيلومترات من السياج الحدودي ووصلت إلى شارع صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه.

وتمكّن الجيش الإسرائيلي من عزل مدينة غزة جزئيا وعزلت شمال القطاع عن جنوبه، فيما يُشار إلى أن المنطقة المفتوحة كانت مسرحا لأحزمة نارية واستخدام مفرط لقنابل الفوسفور والغاز في الأيام القليلة الماضية.