خبير عسكري فلسطيني: الجيش الاسرائيلي يتخبط، وهذه مؤشرات على ضراوة المقاومة



مالك عبيدات - أكد الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء متقاعد واصف عريقات، عجز جيش الاحتلال عن تحقيق أي انجاز يُذكر على الأرض، الأمر الذي يحاول تعويضه من خلال حرب الإبادة التي يقوم بها بحقّ الشعب الفلسطيني، خاصة بعد هزيمته في 7 اكتوبر الماضي من قبل المقاومة.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن صمود المقاومة بعد مرور (34) يوما على القصف الجوي وأسبوعين من الدخول البري وعدم تحقيق أي انجاز على الأرض مما كان يعلنه الاحتلال، يعتبر هزيمة للاحتلال، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تخوض بها المقاومة حربا.

وشدد عريقات على أن كلّ يوم تصمد فيه المقاومة يعتبر انجازا لها، كما أن ما فعلته في 7 اكتوبر هو اعجاز عسكري بكلّ المقاييس.

وبيّن عريقات أن الاحتلال أعلن أن الهدف من الحرب هو القضاء على حماس، وبعد الصمود الذي أبدته المقاومة أعلنت أن القضاء على السنوار هو الهدف، واليوم تتحدث عن كون الهدف هو تحرير الأسرى، وهذا يؤشر على ضراوة المقاومة وقدرتها على ادارة المعركة.

وأشار عريقات إلى أن ضراوة المقاومة الفلسطينية واعطاب هذا العدد الكبير من الآليات والاشباك من مسافة صفر لضمان عطبها، يدلل على قدرة المقاومة على ادارة المعركة ومعرفة ما يدور في ذهن الاحتلال، مبيّنا أن الجيش الاسرائيلي لا يعرف الطبيعة الجغرافية لقطاع غزة، وهو الآن يتخبط، وهذا دليل على الهزيمة.

وختم عريقات حديثه بالقول إن جيش الاحتلال هُزم في ظلّ الصمود الأسطوري للمقاومة.