لا أجزاء جديدة للمسلسل الكوميدي "ميراكل ووركرز"

وصل مسلسل "The Miracle Workers" إلى نهاية رحلته على شاشة قناة TBS الأمريكية، التي تنتجه بالتعاون مع شبكة "فوكس"، حيث تأكد أنّه لا تجديد للمسلسل، بعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع في 28 أغسطس (آب) الماضي.

ذكرت مجلة "ديدلاين" أن الإلغاء لم يكن مستبعداً، بعد تسريب معلومات خلال شهر يناير (كانون الثاني) 2023 عن احتمال أن يكون الموسم الرابع هو الأخير من المسلسل الذي يقوم ببطولته نجم "هاري بوتر" دانيال رادكليف.


استمرار المسلسل رهن النجاح
أوضحت المعلومات في حينه أنه بعد مغادرة العديد من أبطال العمل، وعدم موافقتهم على التمديد، لم يعد أمام قناة TBS خيارات للتنويع في طاقم الممثلين، لأن العودة في جزء خامس تتوجب تعاقدات جديدة، وهو أمر شاق ومكلف لا تعتمده شبكات البث الخاص.
في المقابل، كان الرهان قبل عرض الموسم الرابع، على التقييمات، وفي حال حقق نجاحاً ومشاهدات عالية، ستشهد فكرة الموسم الخامس طريقها إلى الإنتاج، ويعود رادكليف بالتعاون مع الشركة إلى تجميع فريق عمل جديد.



قصة ومواسم المسلسل
وتناول المسلسل بمواسمه الأربعة، مستقبل البشرية في مواجهة الشر المستشري، حيث بحث الموسم الأول عن معجزة لمنع تدمير الأرض من قوى الشر.. والموسم الثاني دار في العصور المظلمة حين تفشى القتل والإجرام.
وفي الموسم الثالث، يقود رجل بلدته المحتضرة والمصابة بالمجاعة من أجل حياة أفضل يتعاون في ذلك مع مراهق خارج عن القانون وسيئ السمعة لكنه يكون في النهاية المنقذ من الضلال، أما الموسم الرابع، فتجري أحداثه ما بعد نهاية العالم بانفجار نووي، يتعاون محارب في أرض قاحلة مع أمير حرب سابق لمواجهة كابوس بؤس البقاء.



بين الترويج والعرض الأول حتى النهاية
وفي 4 ديسمبر (كانون الأول) 2018، أعلنت TBS أن المسلسل سيُعرض لأول مرة في 12 فبراير (شباط) 2019، سبقها عرض حلقة تجريبية خلال "مهرجان صندانس السينمائي 2019" في 26 يناير (كانون الثاني)، وكان معظم أبطال العمل من بين الحضور.
وبالفعل عُرض مسلسل Miracle Workers رسمياً لأول مرة في 12 فبراير (شباط) 2019، بموسم تألف من 7 حلقات، تلاه موسم ثانٍ في يناير (كانون الثاني) 2020، أما الموسم الثالث فعُرِض في يوليو (تموز) 2021، والموسم الرابع في 10 يوليو (تموز) 2023، وتألف كل منها من 10 حلقات.