تعرف على المسؤولة في وكالة المخابرات المركزية التي نشرت صورا مؤيدة للفلسطينيين



كشف تقرير أميركي جديد، الثلاثاء، أن مسؤولة رفيعة في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه"، نشرت عدة صور مؤيدة للفلسطينيين على حسابها على فيسبوك ما عرّضها لانتقادات في الأوساط الرسمية، وفقاً لصحيفة "فايننشال تايمز".

وبينما لم تشر الصحيفة البريطانية إلى هوية المسؤولة، كشفت وكالة المخابرات المركزية عن أنها مساعدة نائب مدير الاستخبارات إيمي مكفادين، وفقا لصحيفة "واشنطن فري بيكون".

الصورة التي نشرتها "مكفادين" على فيسبوك، كانت عبارة عن صورة لرجل يلوح بالعلم الفلسطيني. وكشفت مراجعة لصفحة لينكدإن الخاصة بمكفادين عن تعبيرات عن الدعم لمجموعة الأزمات الدولية المناهضة لإسرائيل، والتي كان يرأسها في السابق المسؤول السابق في البيت الأبيض روبرت مالي.

وتأتي انتقادات مكفادين لإسرائيل في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس جو بايدن تمردا في الحكومة الفيدرالية بسبب الهجوم العسكري للدولة اليهودية على غزة. ويشير سلوك مسؤول وكالة المخابرات المركزية إلى أن حتى أولئك الذين يعملون في أعلى المستويات في أجهزة المخابرات التابعة للحكومة الفيدرالية يشعرون بالارتياح للإدلاء بتصريحات علنية تتعارض مع الموقف الرسمي للولايات المتحدة بشأن إسرائيل.