العوران يوضح حول تصدير منتجات زراعية الى الكيان الصهيوني.. و"اتحرك" يطالب بتعرية الوسطاء



دان تجمّع "اتحرّك" قيام بعض التجار بتصدير منتجات زراعية من الأردن إلى الكيان الصهيوني ومستعمراته، ضاربين بعرض الحائط ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

ودعا التجمّع في بيان صحفي وصل الاردن24، الاثنين، إلى تعرية ومحاصرة كلّ من يثبت تورّطه بالتعامل مع العدوّ، وتجريمه شعبيا ومقاطعته.

ولفت "اتحرّك" إلى الموقف الأردني المتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وحجم المقاطعة الشعبية للمنتجات الصهيونية ومنتجات الشركات التي تدعم دولها حرب الإبادة على غزة، ومنها المنتجات الأمريكية والفرنسية والبريطانية والألمانية والاوكرانية واليابانية.

ومن جانبه، أكد أمين عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، أن القطاع الزراعي الأردنيّ لم يكن في يوم مطبّعا مع العدو الصهيوني، وهو يرفض التعامل مع الاحتلال تحت أي ظرف.

وقال العوران لـ الاردن24 إن "الذين يتعاملون مع العدوّ هم بعض الوسطاء من الأردن وفلسطين المحتلة أو من الكيان نفسه، وهم يشترون المنتجات الزراعية ويوردوها للاحتلال".

وأضاف العوران أن المزارعين يعلمون مدى خطورة المشروع الصهيوني على الأردن ولا يقبلون التعامل مع الاحتلال، كما أن الاتحاد عمم في أكثر من مناسبة على المزارعين بالتأكيد على عدم التعامل مع الاحتلال تحت أي ظرف.

وأشار العوران إلى أن الاتحاد لا يقبل دعم الكيان الصهيوني في حربه على قطاع غزة وما يقوم به من ابادة للشعب الفلسطيني.