الفريق قاصد محمود: إعلان الاحتلال بدء اغراق الانفاق هدفه اعلامي ويؤشر على الفشل الميداني



خاص - قال مساعد رئيس هيئة الأركان الأسبق، الفريق ركن متقاعد الدكتور قاصد محمود، إن إعلان قوات الاحتلال بدء عملية إغراق الأنفاق في قطاع غزة هدفها اعلامي فقط وتحويل الأنظار عن فشلها الميداني، متسائلا فيما إذا كانت قوات الاحتلال قد عثرت على الأنفاق وعرفت مداخلها ومخارجها حتى تتمكن من السيطرة عليها وإغراقها؟

وأضاف محمود لـ الاردن24 أن قوات الاحتلال لم تسيطر على الأرض، ولا يوجد لديها قدرة على البقاء على الأرض نظرا للخسائر الكبيرة التي مُنيت بها خلال المعارك الأخيرة، مبيّنا أنه "كلما زاد انتسشار القوات كلما زادت الخسائر وأعداد القتلى بسبب عدم السيطرة على الأرض".

ولفت الفريق محمود إلى أن فشل قوات العدو الميداني وعجزها عن تحقيق أية أهداف يساهم في زيادة أعداد القتلى بين المدنيين بسبب العمليات الانتقامية والقصف المستمر عليهم.

وأشار محمود إلى أن الحديث عن الهدن الانسانية جاء بسبب الوضع الميداني السيء وعدم قدرة قوات الاحتلال على تحقيق أية انجازات، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال لا يمكنه تحمّل تبعات هذه الحرب والخسائر الكبيرة التي تُمنى بها قواته، مؤكدا أن المقاومة مازالت تسيطر على المعارك والميدان وتقوم بعمليات نوعية وتدير المعركة بكفاءة عالية.