الميثاق الوطني في حوارية سياسية من العقبة حول "اثر الوعي السياسي في تعزيز المشاركة الحزبية




 نظم حزب الميثاق الوطني امس الجمعة و بحضور حاشد من حواريه سياسية في مدينة العقبة حول اثر الوعي السياسي على تعزيز المشاركة الحزبية و تمتين الجبهه الداخليه من منتسبي و مؤازري الحزب وعدد من منتسبي الاحزاب الوطنية وطلاب الجامعات واعضاء من المكتب السياسي و المجلس المركزي و المجلس الاستشاري و رئيس و اعضاء الهيئة الاداريه في العقبة والتي جرت بمقر الحزب في العقبة.

استهل الحواريه عضو المجلس الاستشاري عبيد ياسين مشيرا إلى اهميه عقد هذه الحواريات السياسيه في ظل احداث غزه و تأثيرها على المنطقه مشيرا إلى موقف و جهود جلالة الملك المتقدمه في هذا الاطار.

كما تحدث النائب الثاني لأمين عام الميثاق الوطني محمد الحجوج حول الأوضاع في غزه و تداعياتها السياسية وموقف الأردن المتقدم فيها و كيف ساهمت احداث غزه بإعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة على مستوى العالم.

كما تحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الأمين العام لشؤون الثقافة الحزبية و الوطنية حول أهمية الوعي السياسي و مدى إدراك و معرفة الحقوق و الواجبات السياسية و ادراك الواقع السياسي وتحدياته في الاقليم والعالم واهميه وسبل إمتلاك و تعزيز جوانب الثقافة الحزبية و السياسية كتنشئة و تربية و علوم و انعكاس ذلك على المشاركة السياسية الفاعلة .

و في اطار الحديث عن متانة الجبهه الداخليه الأردنيه اشارت إلى ان حكمة القيادة الهاشميه و الوعي بالتحديات السياسية التي يتمتع بها المجتمع الأردني  و التفافهم حول قيادتهم الهاشمية التي ضربت مثالا متقدما على مستوى العالم في احداث غزة.
 
 مساعد الامين العام لشؤون النقل ضيف الله ابو عاقولة اكد على أهمية مشاركة الشباب والمرأة ودورهم الرئيسي الواضح بالحزب وهذا ياتي من خلال استراتيجية  الحزب التي سيتم بناء برنامج الحزب عليها بالتشاور مع قواعد الحزب بكل محافظاتنا التي نعتز بها .

و تم فتح باب الحوار الذي ساهم فيه نخبة من ابناء مدينة العقبة ثغر الاردن الباسم وضيوفهم .