عاملون في الجامعة الهاشمية: مطالبنا لم تنفذ منذ سنوات طويلة

 


طَالَبَ  أكاديميون وإداريون عاملون في الجامعة الهاشمية في عريضة  موجهة لعدد من الجهات الرقابية والتشريعية والتنفيذية، تصويب مسار الجامعة الهاشمية لا سيما معالجة القضايا الإدارية العالقة منذ سنوات .

وأشار الموقعون على العريضة إلى أن إدارة الجامعة قامت بصم آذانها عن الاستماع الى مطالب واحتياجات العاملين وآرائهم فلم تعقد الإدارة أي لقاء عام مع العاملين خلال السنوات الأربع الماضية.

 وتضمنت العريضة مجموعة من المطالب المشروعة التي تتعلق بتصويب أوضاع العاملين الوظيفية من فئة المقطوع، واحتساب الشهادات للحاصلين عليها بعد تعيينهم في الجامعة أسوةً بالجامعات الأخرى، وحقهم في زيادة مكافأة (الموازي) بالقياس إلى العدد الكبير من الطلبة المقبولين على برنامج الموازي، وقلة عدد الإداريين بالجامعة، ومعالجة الإجازة المتصلة والإجازة الاضطرارية بشكل واضح وميسر للجميع، وكذلك تصويب الخلل الذي أصاب خدمة التأمين الصحي وامتناع الكثير من الأطباء عن معالجة المؤمنين من الجامعة وغيرها من المطالب.

وشكا العاملون من عدم استعانة إدارة الجامعة بالكفاءات الأكاديمية والإدارية، واقتصار القرارات الحيوية على مجموعة قليلة العدد وعدم مشاركة الجميع في اتخاذ القرار وفق التشريعات النافذة مما أوجد حالة من الارتباك والالتباس؛ ما أدى إلى تعاظم الشعور بالإحباط والغضب لديهم.

وقد أعرب الموقعون على العريضة عن ثقتهم بمؤسسات الدولة الأردنية لحماية المنجز الوطني، تنفيذاً لتوجيهات الملك   بتحديث وتطوير المؤسسات ومواجهة التحديات والتقصير أينما وجد.

الاردن ٢٤ اتصلت بوزير التعليم العلي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة للتعليق على الموضوع الا انه لم يجب ، مكتب الوزير اكد ل الاردن ٢٤ ان الوزير محافظة خارج البلاد ، وان التعليق على الموضوع  من صلاحيات مجلس التعليم العالي . 

كما اتصلنا برئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبدالحق الزبون للتعليق على الملاحظات التي تضمنتها العريضة الموقعة من ١٩٤ استاذا جامعيا وموظفا في الجامعة و التي وصلت الاردن ٢٤ ، الا انه رفض التعليق .