آبل تحذر مالكي ساعاتها الذكية من الشواحن المزيفة

أطلقت شركة آبل أحدث مستند دعم تحت عنوان "تحديد أجهزة شحن ساعة آبل الأصلية والمعتمدة"، وحذرت فيه من الشواحن المزيفة التي يمكن أن تؤدي إلى بطء في الشحن وانخفاضاً في عمر البطارية.

 

وفي مستند الدعم، تشرح آبل كيف يمكنك التأكد من أن الشاحن الذي تستخدمه في ساعتها الذكية هول شاحن شرعي من الشركة. أولاً: تكون شواحن آبل بيضاء تماماً باستثناء أن بعضها يتضمن معلومات تنظيمية مطبوعة على الكابل.

وتتوفر أجهزة الشحن التي لم تصنعها شركة آبل أو تعتمدها لساعة آبل بألوان مختلفة. ولكي يكون الشاحن شرعياً، يجب أن يكون للشاحن أحد أرقام الطراز التالية المطبوعة على الكابل:
A1570
A1598
A1647
A1714
A1768
A1923
A2055
A2056
A2086
A2255
A2256
A2257
A2458
A2515
A2652
A2879
وعند التحقق من الشركة المصنعة عبر الإنترنت لأي شاحن لساعة آبل أصلي، فسوف تظهر شركة آبل على أنها الشركة المصنعة. وللتحقق من الشاحن، إليك ما تفعله:

قم بتوصيل كابل شحن ساعة آبل بجهاز ماك، وحدد اختيار قائمة آبل- إعدادات النظام، ثم انقر على عام في الشريط الجانبي. انقر فوق "حول" الموجود على اليمين، ثم انقر فوق "تقرير النظام". حدد شاحن الساعة وابحث عن اسم الشركة المصنعة.

ولدى الشركات المصنعة الخارجية المعتمدة من شركة آبل لإنتاج وبيع شواحن الساعات "شارات" معينة على عبواتها مكتوب عليها
Made for Watchمع شعار آبل. ابحث عن إحدى الشارات التالية الموجودة على عبوة شاحن ساعة آبل التابع لجهة خارجية والذي اشتريته. إذا لم تجد واحدة منها على العبوة، قم بإعادتها إلى المكان الذي اشتريتها منه.

الطريقة الأخيرة للتحقق من شرعية شاحن ساعة آبل أو أي ملحق لمنتج آبل هي النقر على هذا الرابط وفي الحقل الأول اكتب ما إذا كنت تبحث باستخدام رقم طراز المنتج، أو العلامة التجارية، أو رمزUPC أو EANالخاص بالمنتج. وفي الحقل الثاني بجوار الأول، اكتب رقم الطراز الفعلي أو العلامة التجارية أو رمزUPC/EAN.
انقر بعد ذلك فوق زر البحث الأزرق وستظهر قائمة بشواحن ساعة آبل المعتمدة. إذا كان الشاحن الذي تستخدمه لشحن ساعة آبل موجوداً في القائمة، فيمكنك الاستمرار في استخدامه، بحسب موقعفون أرينا.