"الخريف في قلبي".. أول مسلسل سعودي معرّب من التركية

للمرة الأولى في تاريخ الدراما السعودية، تستعد نخبة من نجوم الفن السعودي لتصوير مسلسل مُعرب من التركية، نظراً لانتشار المسلسلات العربية المستنسخة من أعمال أجنبية في العالم العربي، واكتسابها شعبية كبيرة لدى المشاهد.

 
ويأتي العمل السعودي المعرب الأول بعنوان "الخريف في قلبي"، وهو مأخوذ عن مسلسل بعنوان "الحطام"، ويتكون من 90 حلقة، مع تغيير بعض أحداثه، ليتناسب مع عادات المجتمع السعودي.
والمسلسل بطولة عبدالمحسن النمر، وفيصل الزهراني، وإلهام علي، ومروة محمد، ولبنى عبدالعزيز، وتركي الشدادي.
والعمل مقتبس من المسلسل التركي "الحطام" أو "عشق ودموع"، وتدور أحداثه حول جوليسران "نورجول"، وهي فتاةٌ من الطبقة الفقيرة، وجيهان "أركان"، وديلارا "إيبرو" وهما من الطبقة الغنية، إذ تنجب ديلارا وجوليسران في اليوم والمستشفى نفسه قبل 15 عاماً، لكن بسبب خطأ فادح يتغيَّر مصير ابنتيهما، حيث يتمُّ تبديلهما بسبب تشابه اسميهما.
وأدى بطولة المسلسل أركان بتك قايا "جهاد"، وإيبرو أوزكان "ديالا"، ونورجول يشيلتشاي "ياسمين"، وإلينا بوز "هزار"، وليلى تانلار "غصون". وحقق المسلسل، بحلقاته الـ98، نسب مشاهدة عالية، خلال مواسمه الثلاثة. وتمت دبلجته إلى العربية بأصوات خلدون قاووط، أماني الحكيم، باسل الرفاعي، همسة الحايك، لينا ضوا، وجيانا عيد.