عاجل - خبير عسكري فلسطيني: المقاومة تتطور سريعا، والعدوّ يتكبد خسائر كبيرة ويستبدل قواته سرّا



خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن قوات الاحتلال تستخدم المعلومات التي جمعتها تحت التعذيب من المعتقلين الفلسطينيين عن التواجد العسكري للمقاومة وأماكن انطلاق العمليات، ولذلك تحاول جاهدة الدخول إلى مناطق الشجاعية وخان يونس وجباليا لتحقيق أهدافها باستهداف قادة المقاومة.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن محاولات الاقتحام المتكررة لتلك المناطق كبّد العدوّ خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، وهي الآن تعاني عدم قدرتها على مواصلة القتال وتقوم باستبدال القوات الموجودة هناك في محاولة منها لرفع معنويات الجنود التي انهارت بسبب القتال والخسائر الكبيرة.

وبيّن عريقات أن المؤشرات والمعطيات على أرض الواقع تؤكد أن المقاومة الفلسطينية تدربت لمعركة طويلة ولديها مهارة في حرب المدن وأصبحت تقوم بعمليات نوعية لم يشهد لها العالم مثيل، ومنها قيام أحد المقاومين بحمل قذيفة تزن (25) كغم والركض بها تجاه الدبابة ووضعها أسفلها ومن ثم تفجيرها.

وتابع اللواء عريقات أن المقاومة تتطوّر بشكل سريع وتستخدم نقاط قوتها وتستغلّ نقاط ضعف العدوّ، وهي من أفضل الخطط العسكرية لحرب المدن، اضافة لاستخدام طريقة "اضرب واهرب"، ما يصعب على القوات النظامية التعامل معها.

وأشار عريقات إلى أن المعركة الآن هي معركة الصمود والارادة والروح المعنوية للمقاتلين.

ولفت عريقات إلى أن ما تفعله اسرائيل وتصرّح به على الهواء مختلف تماما على الأرض، حيث يتم استبدال القوات بالسرّ بعد أن تلقّت خسائر كبيرة لترفع معنويات الجنود أمام صمود المقاومة واستبسالها.