"يا وفية" و"صندوق".. كاظم الساهر وأصالة يلتقيان في "النوستالجيا"

طرح النجم العراقي كاظم الساهر "يا وفية"، أول أغنيات ألبومه الجديد "مع الحب"، اليوم الخميس، بالتزامن مع إصدار النجمة السورية أصالة أول أغنيات الجزء الثاني من ألبوم "لحقت نفسي" بعنوان " صندوق".

 

ولا يلتقي النجمان في موعد طرحهما لأحدث أعمالهما فحسب، بل يجتمعان في الفكرة ذاتها، التي يناقشها فيديو كليب كلتا الأغنيتين، المتمثلة في "النوستالجيا"، حالة الحنين للماضي، تجاه أشخاص وأماكن وذكريات جميلة ولحظات سعادة، مع أمنياتالعودة إليها والعيش فيها مرة أخرى.

ففي أغنية "صندوق"، باللهجة السورية، تستعيد أصالة أيام طفولتها الجميلة وذكرياتها السعيدة مع عائلتها، تتذكر لحظات السعادة العالقة في أذهانها والتي لا تنسى مع والدها ووالدتها وجدتها، وأصدقاء المدرسة، من خلال فتح صندوق، مليئ بالصور ليمر أمامها شريط ذكريات طفولتها وشبابها بكل براءته وعفويته وبساطته.

ففي "الصندوق" ذكريات نصف عمر أصالة، مع العائلة والأصدقاء، فتشتاق إلى ضحكة والدها الذي كان يمنحها "غزل البنات" ويجعلها ترقص وتلعب، ووالدتها التي كانت تغني حتى تغفو، وحضن جدتها الذي كانت ترتمي إليه وتحتمي فيه وتشعر معه بالأمن والأمان والحب يوم العيد، ومسبحة جدها الذي لم يتبق منها سوى خيط و7 حبات.

باختصار، تعبر الأغنية، من إخراج هاس غدار، عن الدفء والبساطة والود والحب الصافي البعيد عن المصالح وصلة الرحم والذكريات الجميلة وسط الأهل والأصدقاء، واللحظات السعيدة والفارقة في حياة كل شخص.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع الأغنية، الذين أثنوا وأشادوا بها، فهي عبارة عن مزيج من المشاعر والأحاسيس والشوق إلى الذكريات والماضي وأيام الطفولة، واصفين الأغنية بـ"الرائعة"، مع إحساس أصالة وصوتها الدافئ.

ومن المرتقب أن تطرح "صولا" باقي أغنيات الجزء الثاني من ألبوم "لحقت نفسي" لاحقاً.

كاظم الساهر.. يا وفيّة

ومن أصالة إلى القيصر، يستعيد الحبيب ذكرياته مع حبيبته، ويبكي سنوات الغربة والبعد والفقد والاشتياق للحبيبة.

أغنية "يا وفيّة" بمثابة "لمسة وفاء" من القيصر لصديق عمره الشاعر الراحل كريم العراقي، الذي أصدر هذه الأغنية ضمن ديوانه الشعري "هنا بغداد"، بعنوان "من قال لا يبكي الرجال؟"، وكتبها العراقي وفاءً لزوجته.

وجسد القيصر في الفيديو كليب، الذي أخرجه مخرج أمريكي وتم تصويره في اسطنبول، دور الراوي لقصة تجمع حبيبين فرقتهما وباعدت بينهما الظروف. ويقول مطلع الأغنية القصيدة: "الله يعلم يا وفية.. كم ضاقت الدنيا عليَّ.. لما أضعتك من يديَّ.. اعذريني سامحيني.. سيذوب قلبي من حنيني.. الله يعلم الله يعلم يا وفية".

ويتضمن ألبوم الساهر "مع الحب"، 13 قصيدة لشعراء متنوعين، ومن المرتقب طرح الألبوم كاملاً بالتزامن مع عيد الحب، يوم 14 فبراير (شباط) المقبل.

وستصدر أغاني الألبوم تباعاً، فبعد "يا وفية"، تأتي أغنية "يا قلب" من كلمات كاظم الساهر، ثم "بيانو" من كلمات نزار قباني، بعدها "معك" من كلمات نزار قباني".

ثم أغنيات "تاريخ ميلادي" من كلمات ياسر البيلي، و"رقصة عمر" من كلمات دارين شبير، و"لا تظلميه" من كلمات كريم العراقي، و"تراني أحبك" من كلمات نزار قباني، و"أعود" من كلمات خليل عيلبوني، و"الليل" من كلمات كريم العراقي، و"مررت بصدري" من كلمات جمانة جمال، و"لا تسألي" من كلمات دارين شبير، و"لا ترحلوا" من كلمات داوود الغنام".