عاجل خبير عسكري : حكومة الاحتلال جاهزة لاعلان وقف اطلاق النار


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابو زيد ان المؤشرات على الارض تدل على ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي  باتت جاهزة لاعلان وقف اطلاق النار الذي قد يتم الاعلان  صيغته النهائية اليوم  ،  

  واضاف ابو زيد  ل الاردن 24  قوات الاحتلال تقوم بسحب القوات بشكل متكرر من مناطق شمال ووسط غزة ، لافتا الى ان تصريحات القادة الساسين في اسرائيل اصبحت تمهد لاعلان وقف اطلاق النار والاتفاق الجديد مع فصائل المقاومة . 

 وبين ابو زيد  ان قوات الاحتلال اصبحت مضطرة لوقف اطلاق النار نتيجة الخسائر  المتزايدة في صفوفها  و اخرها  اعلان المقاومة عن مقتل 15 جنديا نتيجة استهداف المبنى  الذي تحصنوا فيه . 

واشار ابو زيد  الى ان هناك  تصريح ملفت صدر يوم  امس لوزير الدفاع يواف غالانت قال  فيه انه برغم وقف اطلاق النار في غزة الا ان ذلك لايعني وقف لاطلاق النار مع حزب الله الامر الذي يوحي بان الاحتلال بدأ فعلا بخطوات عملية لوقف اطلاق النار . 

  ورجح  ابو زيد ان يكون  تاخر فصائل المقاومة في الاعلان عن وقف اطلاق النار ياتي في اطار خطوة تنسيق المواقف بين حماس والجهاد الاسلامي الذي يبدو انه نضج خلال الساعات الماضية ما يعزز فرص الاعلان الرسمي عن مبادرة وقف اطلاق التار في غزة خلال الساعات القادمة .