عاجل - اللواء عريقات: المقاومة مازالت تقاتل بضراوة.. والاحتلال يحاول فصل الشمال عن الجنوب



خاص - أكد الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، أن المقاومة مازالت تقاتل بضراوة في كل المناطق التي وصل اليها جنود جيش الاحتلال وتوقع خسائر في الأرواح والمعدات القتالية.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن استمرار المقاومة في القتال أمر مهم للغاية، وهو السبيل لإفشال مخططات العدوّ الخطيرة في قطاع غزة، سيّما بعد بدء جيش الاحتلال بشقّ طريق من نتسريم شرقا حتى البحر غربا، بهدف فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، وذلك في محاولة لمنع عودة النازحين إلى مساكنهم والضغط على المقاومة وتعزيز سيطرته الأمنية.

إلى ذلك، قال اللواء عريقات إن جيش الاحتلال ركّز هجماته في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة على حي الزيتون، وهي منطقة اقتحمها العدوّ أكثر من مرة وانسحب منها بعدما واجهه من مقاومة.

ولفت عريقات إلى أن جيش الاحتلال مستمرّ في سحب ألويته من الميدان في الوقت الذي يتحدث فيه قادة الاحتلال عن ضرورة تنفيذ هجوم بري على رفح، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال مازالت بحاجة إلى مزيد من الوقت لإنهاء عملياتها في خان يونس قبل الانتقال إلى رفح كما يصرح به قادة العدوّ.

وأشار عريقات إلى أن إحدى مؤشرات فشل وعجز جيش الاحتلال عن تحقيق أية أهداف، ما نراه اليوم من حرب تجويع يمارسها الاحتلال بحقّ الأهل في شمال غزة.