لابيد: ميليشات يرعاها نظام نتنياهو هي من تهاجم شاحنات المساعدات المتجه لغزة



كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلا عن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد قوله: إن المليشيات التي يرعاها نظام نتنياهو هي من "تهاجم شاحنات المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة".

ويواصل عشرات المستوطنين، عرقلة وتخريب وإحراق قوافل شاحنات المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية هؤلاء المستوطنين بأنهم جزء من جماعة يمينية متطرفة تعارض السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وأحرق مستوطنون الأسبوع الماضي شاحنة فلسطينية شرق رام الله، واعتدوا على سائقها، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة. وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين اعترضت شاحنة فلسطينية قرب مستوطنة "كوخاف هشاحر" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق رام الله، واعتدوا على سائقها، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة، قبل أن يضرموا النار في الشاحنة.

وكانت صحيفة /تايمز أوف إسرائيل/ العبرية قد ذكرت أن مجموعة "Tzav 9" أعلنت مسؤوليتها عن منع قافلة المساعدات أثناء مرورها عبر حاجز ترقوميا في منطقة تلال الخليل بين جنوب الضفة الغربية وإسرائيل.

وأعلنت السلطات الأردنية سابقا أن "متطرفين إسرائيليين في الضفة الغربية هاجموا قافلتي مساعدات أرسلتا في الأول من مايو من الأردن وقافلة أخرى مكونة من 35 شاحنة أرسلت في 7 مايو".

ولليوم 228 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و562 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و652 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

(قدس برس)