عاجل - خبير عسكري: قوات الاحتلال تعيش في مأزق كبير



خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن قوات الاحتلال تعيش في مأزق كبير بعد مرور (243) يوما من القتال في قطاع غزة، وبشكل أحدث شرخا بين الضباط والقيادة العسكرية في ظلّ عدم وجود أهداف يمكن تحقيقها واستمرار الجيش بالقتال.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن الخسائر التي أوقعتها المقاومة في صفوف جيش الاحتلال واستمراره في هذه الحرب سيؤدي إلى انهيار الروح المعنوية للجنود، وسيؤثر حتما على القيادة والسيطرة في ظلّ حرب الاستنزاف التي تدور حاليا وعدم تحقيق أية أهداف عسكرية.

وبيّن عريقات أن قيام المقاومة بنصب الكمائن وتفخيخ المنازل واستدراج الجنود وعمل مصائد للدبابات واسقاط المسيرات يعتبر عملا عسكريا حقيقيا ويؤشر على قتال احترافي وتنظيم وقيادة وسيطرة عالية.

وأشار عريقات إلى أن إعلان قوات الاحتلال عن الايقاع بـ(15) جنديا يوميا بين قتيل وجريح، يؤكد حجم أزمة الاحتلال وفقدانه السيطرة على الأرض، بالإضافة إلى وجود بنك أهداف حقيقي لدى المقاومة، في حين أن الاحتلال لا يوجد لديه أية أهداف سوى ارتكاب المجازر بحقّ النساء والأطفال وهدم المنازل وقصف المدارس والبنية التحتية والتجويع للانتقام من الشعب الفلسطيني.