عاجل - الامن يفضّ عدة تجمعات بمحيط سفارة الاحتلال ويمنع الوصول الى الكالوتي - فيديو


خاص - 

منعت قوات الأمن والدرك محتجين من الوصول إلى ساحة مسجد الكالوتي قرب سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة عمان، حيث أقامت عدة نقاط غلق على الطرق المؤدية إلى الساحة والسفارة بمنطقة الرابية.

وبينما نفّذ ناشطون أمام عدة نقاط غلق وقفات رفضا للمجازر والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة على يد جيش الاحتلال الصهيوني، قال مشاركون إن قوات الأمن والدرك أوقفت عددا من المحتجين الذين حاولوا الوصول إلى ساحة الكالوتي أو أصرّوا على تنفيذ تلك الوقفات.

https://t.me/jo_24net/768

وندد المشاركون بالمجزرة التي شهدتها منطقة النصيرات وراح ضحيتها أكثر من (210) شهداء، بالإضافة إلى مئات الجرحى، منددين بالغطاء والدعم العسكري والسياسي والاقتصادي الأمريكي غير المحدود لتلك المجازر والابادة الجماعية.

ورفض المشاركون زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المرتقبة إلى الأردن، وذلك باعتبار بلاده شريكة في الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون، وباعتباره داعما للاحتلال وجرائمه.

https://t.me/jo_24net/769

وأكد المشاركون دعمهم المطلق فصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة باعتبارها السبيل لردع العدوّ ودحر الاحتلال.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة ومنع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي المحتلة.

https://t.me/jo_24net/770

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

يا اللي قاعد جوا دارك.. الجسر البري عاري وعارك
يا اللي قاعد جوا الدار.. انزل ساند الأحرار
يخسا المجرم واللي طبّع.. كلّ بلادي مع حماس
حط الخاين والعميل.. ع بوز المدفعية
ايد بتخلع جواسيس.. وايد بتزرع حرية
حرية حرية.. لضفتنا الغربية