اطباء القطاع العام : نرفض نظامي الموارد البشرية والخدمة المدنية جملة وتفصيلا



خاص - اكد مسوؤل ملف اطباء القطاع العام في نقابة الاطباء الدكتور مظفر الجلامدة ان الاجتماع الحاشد الذي ضم مايزيد عن 800 طبيب من موظفي القطاع العام الذي عقد في مقر النقابة مساء امس الجمعة افضى الى رفض نظام الموارد البشرية الجديد ونظام الخدمة المدنية ، مشيرا الى ان مجلس النقابة بالتعاون مع النقابات الاخرى سيقوم بالاعلان عن موقف موحد حيال النظام .

واضاف الجلامدة ل الاردن 24 ان التعديلات التي اجريت على نظام الخدمة المدنية ونظام الموارد البشرية تصب في عكس مصلحة الطبيب الاردني والقطاع الصحي بشكل عام وستؤدي الى ازمة جديدة نظرا لوجود اتفاقيات موقعة مع الوزارة حول حقوق الاطباء وعدم الالتزام بها ، مشيرا الى ان المجلس لازال يرفض تطبيق نظام البصمة على الاطباء .

وانتقد الجلامدة منع الموظفين ومنهم الاطباء من الحصول على شهادات عليا وتخصصات جديدة تساهم في تطوير وضعهم الوظيفي والمهني ،متسائلا كيف ستتعامل الوزارة مع اطباء الاقامة والاختصاص والبورد؟

وبين الجلامدة ان النظام الجديد واعتماد العقود سيؤدي الى خلل بالامن الوظفيفي نظرا لوجود ولاء للمدير او المسؤول سواء كان الوزير او المدير المباشر وهذا غير مقبول ،مشيرا الى ان النظام الجديد لا يصلح ان يطبق على الاطباء والقطاع الصحي نظرا لظروف عملهم .

وحمل الجلامدة مسؤولية مايجري من احتقانات وتازيم داخل القطاع الصحي الى المسؤولين في وزارة الصحة الذين يبحثون عن افتعال الازمات دون النظر لتداعياتها بالاعتماد على القوانين والانظمة .

وطالب الجلامدة الحكومة باصدار نظام خاص للاطباء بالقطاع في ظل تطبيق الانظمة الجديدة او التراجع عنها .