قبل انطلاقه.. أجندة فعاليات مهرجان العلمين في مصر

ينطلق مهرجان العلمين في نسخته الثانية يوم 11 يوليو (تموز) الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس (آب) المُقبل بمنطقة العلمين (الساحل الشمالي الغربي) في مصر بأجندة فنية غنائية ومسرحية وترفيهية ورياضية حافلة.

 

ويرصد "24" فعاليات وأجندة المهرجان الذي يضم 5 أحداث كُبرى تحت شعار "العالم علمين"، وذلك قبل يوم واحد من انطلاقه.

12حفلاً غنائياً وموسيقياً

تشهد النسخة الثانية من المهرجان، تنظيم 12 حفلاً غنائياً وموسيقياً لكبار نجوم الأغنية والموسيقى في العالم العربي.

ومن المُقرر أن يفتتح الحفلات الموسيقية والغنائية المُطرب محمد منير يوم 12 يوليو (تموز)، ويليه حفلاً للمُطرب العراقي كاظم الساهر في 18 يوليو (تموز)، وقبل انتهاء الشهر يُقدم المُطرب تامر حسني، حفله الغنائي في 26 يوليو (تموز) المُقبل.
وتنطلق باقي الحفلات خلال شهر أغسطس (آب) المُقبل، حيث يقدم أمير الغناء المُطرب هاني شاكر، حفله يوم 1 أغسطس (آب)، وفي اليوم التالي 2 أغسطس (آب) يُقدم المُطرب رامي جمال، باقة من أروع أغانيه.

وفي 2 أغسطس (تموز) يُقدم الموسيقار عُمر خيرت، ليلة موسيقية بفرقته، بينما يُحيي عمرو دياب، حفله المُنتظر في 9 أغسطس (آب).
ويشهد يوم 16 أغسطس (آب)، أجندة غنائية متنوعة، حيث يُقدم المُطرب حمزة نمرة، سهرته الغنائية، وتُحيي فرقة "مسار إجباري" حفلها في اليوم ذاته، هذا بجانب تقديم المُطربة سعاد ماسي، حفلاً من المُقرر أن يضم باقة من أروع أغانيها.

وفي ختام ليالي المهرجان، تُقدم فرقة كايروكي والمُطرب أمير عيد، حفلها يوم 23 أغسطس (آب)، بينما تنتهي حفلات المهرجان بعرض فني وغنائي لمُطرب الراب "ويجز"، يوم 30 أغسطس (آب) المُقبل.

10 عروض مسرحية

بجانب ليالي الطرب، يُنظم المهرجان 10 عروض مسرحية 5 منها خلال شهر يوليو (تموز) الجاري، والخمسة الأخرى خلال شهر أغسطس (آب) المُقبل، بمشاركة عدد كبير من الفنانين أبرزهم كريم عبدالعزيز ونيللي كريم.
ويأتي على رأس هذه المسرحيات، "السندباد" وهي بطولة الفنانين كريم عبدالعزيز ونيللي كريم، برعاية موسم الرياض، هذا بجانب تقديم 3 مسرحيات و3 حفلات غنائية أخرى يرعاها الموسم، في إطار الاتفاقية التي عقدتها هيئة الترفيه السعودية والشركة المتحدة المصرية.

وتنطلق أولى العروض المسرحية يوم 17 يوليو (تموز) الجاري حتى يوم 22 يوليو (تموز) بمسرحية "حبيبتي من تكون"، وهي تتناول السيرة الذاتية للفنان الراحل عبدالحليم حافظ.
وفي اليوم التالي 18 يوليو (تموز)، يبدأ عرض مسرحية "فيلم رومانسي"، وتستمر حتى يوم 21 يوليو (تموز)، على مسرح "نورث سكوير".
أما المسرحية الثالثة فهي "التلفزيون"، بطولة حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم، ومن المُقرر عرضها بداية من يوم 20 يوليو (تموز) وتستمر حتى يوم 21 يوليو (تموز).

وتُعد مسرحية "الستات عايزة إيه؟"، هي رابع الأعمال المسرحية التي يشهدها المهرجان، خلال الفترة من 25 إلى 28 يوليو (تموز) الجاري، على مسرح "نورث سكوير"، وينطلق في نفس اليوم 25 يوليو (تموز)، عرض مسرحية "عملوها إزاي" من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز وعائشة بن أحمد، وتستمر حتى اليوم التالي 26 يوليو (تموز).
ويشهد شهر أغسطس (آب)، عرض 5 مسرحيات أخرى، أولها "حدوتة بعد النوم"، خلال الفترة من 1- 4 أغسطس (آب)، وثانيها مسرحية "الشهرة"، خلال الفترة من 1- 3 أغسطس (آب)، وثالثها مسرحية "بولاك روج"، في الفترة من 8- 11 أغسطس (آب) على مسرح "نورث سكوير".

وفي النصف الأخير من شهر أغسطس، يتم عرض مسرحيتي "دكان الأحلام"، خلال الفترة من 22- 24 أغسطس (آب) على مسرح المدينة التراثية في مدينة العلمين، و"السندباد" يوم 30 أغسطس (آب) المُقبل.

فعاليات وعروض رياضية وترفيهية

كما يتضمن المهرجان 12 فعالية رياضية فردية وجماعية تحتوي على عدة مسابقات في كرة القدم، والسلة، بجانب فعاليات لذوي الهمم.
وسيتم تنظيم "مهرجان الطعام"، حيث يشهد فعاليات التذوق وتقديم أكلات متنوعة من كل أنحاء العالم.
وتحت اسم "مهرجان نبتة"، دشن القائمون على المهرجان، فعاليات خاصة بالطفل لأول مرة في مصر، يرأسها الفنان أحمد أمين.

وكانت اللجنة المُنظمة للمهرجان، أعلنت خلال مؤتمر الصحفي قبل أسبوع، عن تخصيص 60٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم فلسطين. وشوقت الجمهور إلى النسخة الثانية بقولها: "فكرتنا لسه مكملة، وهتكمل أكتر وتكبر بمشاركتكم لينا في النسخة الثانية من المهرجان، بشكل أقوى ومفاجآت أكتر مع وجود فعاليات كتيرة تناسب كل أفراد الأسرة".