بعد شوبير.. رسمياً إيقاف برنامج ميدو

حالة غير طبيعية يعيشها الوسط الرياضي والإعلام الرياضي في مصر مؤخراً، فمن أول الوفاة المفاجئة للاعب نادي مودرن أحمد رفعت، وما تلى ذلك من اتهامات لبعض الأشخاص بالتسبب في أزمة نفسية كبيرة للاعب توفي على إثرها، وأيضا قضية سفر لاعبة مصرية معاقبة بالإيقاف لمدة سنة وتمثيلها لمصر في منتخب الدراجات بأولمبياد باريس رغم العقوبة.

فسخ التعاقد مع ميدو
فبعد إقالة الإعلامي الرياضي أحمد شوبير وإلغاء التعاقد معه من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أمس الخميس، على خلفية دفاعه عن سفر اللاعبة المعاقبة شهد سعيد إلى أولمبياد باريس، وأيضا انتشار أنباء حول تورطه في مسألة وفاة اللاعب أحمد رفعت، قررت إدارة قناة "المحور" الفضائية المصرية إيقاف البرنامج الرياضي "الريمونتادا" والذي يقدمه الكابتن أحمد حسام ميدو.

وكانت أنباء انتشرت اليوم حول فسخ إدارة قناة المحور لعقد "ميدو"، لاعب توتنهام هوتسبير السابق، إلا أن زوجته يسرا الليثي قالت في تصريحات صحافية نشرتها وسائل إعلام محلية إن ما يتم تداوله من إقالة زوجها أو إيقاف برنامجه غير صحيح، قبل أن تنشر وسائل إعلام مصرية تأكيدا لخبر وقف برنامج ميدو.
 
من جانبه علق ميدو على ما أثير من ضجة حول القرار بتدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث قال إن عقده مع قناة "المحور" ينتهي بنهاية الشهر الجاري، وإن هناك اتفاقا مسبقا بين الطرفين بعدم تجديد التعاقد منذ شهور.

وأكد ميدو أن قرار إيقاف برنامجه "الريمونتادا" ليس له أي علاقة بوجود أية مخالفات في المحتوى الإعلامي الذي قدمه من خلال البرنامج في الفترة السابقة.

"أشكر فريق العمل وإدارة القناة"
وفي نهاية تدوينته، وجه ميدو الشكر لفريق عمل البرنامج و إدارة القناة قائلا: "أشكر فريق عمل البرنامج على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، وأشكر إدارة قناة المحور على الثلاث سنوات الأخيرة، متمنيا التوفيق لهم فيما هو قادم.. أشوفكم قريب إن شاء الله"، في إشارة إلى انتقاله إلى قناة فضائية جديدة.

ميدو وجه انتقادات لاذعة
وكان ميدو قد وجه انتقادات لاذعة لرئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب، في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، واتهمه بالتزوير في أوراق انتقال اللاعب الراحل أحمد رفعت من مودرن فيوتشر إلى الوحدة الإماراتي في عام 2023.

وشكك ميدو في نزاهة شخصيات هامة باتحاد الكرة المصري والوسط الرياضي في مصر، وأضاف في مقطع الفيديو "هناك حقوق لا يستردها إلا الله بسبب جبن البشر، وقصة أحمد رفعت للأسف سوف تُنسى، ولن يعود حق اللاعب إلا في اليوم الذي سنقف فيه أمام الله"، الأمر الذي اعتبره البعض جريئا إلى حد كبير وأن ميدو قد يتعرض للهجوم المضاد من شخصيات نافذة في الوسط الرياضي.
 
يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للإعلام كرم جبر كانت له تصريحات لافتة، أمس الخميس، بعد إقالة أحمد شوبير حيث قال: "نشيد بهذا الموقف النبيل والقرار يعد بداية لمرحلة جديدة لابد من تشجيعها".

وأضاف كرم جبر خلال مداخلة عبر برنامج "مانشيت" على قناة "CBC"، أنه يرى أن قرار إقالة شوبير سيتكرر لضبط المشهد الرياضي، موضحا: "إنما للصبر حدود واستدعينا 3 أشخاص في المجلس خلال الأيام الماضية ووجهنا إنذارات لهم".