دجوكوفيتش ينهي مغامرة موسيتي ويضرب موعدا ناريا مع ألكاراس في نهائي ويمبلدون

أنهى الصربي نوفاك دجوكوفيتش مشوار الإيطالي لورنستو موسيتي المصنف 25 عالميا عند الدور نصف النهائي لويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بالفوز عليه بنتيجة 6-4، 7-6 و6-4.

 

وبعد خمسة أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية في الركبة، حجز دجوكوفيتش الذي تأهل إلى المربع الذهبي من دون أن يخوض ربع النهائي بسبب انسحاب منافسه الأسترالي أليكس دي مينور بسبب الإصابة، بطاقته إلى النهائي الـ37 في الغراند سلام.

 وحقق الصربي البالغ من العمر 37 عاما والساعي إلى اللقب الثامن في بطولة ويمبلدون الإنجليزية لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب بحوزة الأسطورة السويسري روجر فيدرر ورفع عدد ألقابه في الغراند سلام إلى 25 لقبا، فوزه الـ97 في نادي عموم إنجلترا وبات على بعد 11 فوزا من الرقم القياسي لفيدرر (في عدد الانتصارات في ويمبلدون).

في المقابل، توقف مشوار موسيتي، رابع إيطالي يبلغ نصف نهائي ويمبلدون، عند دور الأربعة وخسر للمرة الثالثة تواليا أمام دجوكوفيتش والسادسة في سبع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، آخرها قبل مواجهة اليوم في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي عندما حسمها الصربي بخمس مجموعات.

 وضرب دجوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا ووصيف بطل النسخة الأخيرة موعدا ناريا مع الإسباني كارلوس ألكاراس الثالث وحامل اللقب في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، في إعادة النهائي العام الماضي.

المصدر: وكالات