تراجع أسعار النفط والذهب عالميا


تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، اليوم الاثنين، مع ارتفاع الدولار، وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة، وترقب سير الأوضاع في الشرق الأوسط.  

 ووفقا لوكالة بلومبرج للأخبار الاقتصادية، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتًا لتصل إلى 84.48 دولار للبرميل، في حين بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 81.65 دولار للبرميل، منخفضًا 56 سنتًا، أو 0.7 بالمئة.  

 وارتفع الدولار اليوم، بينما تراجعت العقود الآجلة للسندات الأميركية مع مراهنة المستثمرين على أن محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ستجعل فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة أكثر ترجيحًا.  

 وفي السياق، تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، في ظل ارتفاع الدولار، وترقب المستثمرين لتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، وصدور بيانات اقتصادية لاستبيان المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.  

 وبحسب بلومبرج، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة ليصل إلى 2409.54 دولار للأوقية (الأونصة)، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة لتصل إلى 2414.70 دولار.  

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.88 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 995.80 دولار، وتراجع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 962.50 دولار.-(بترا)