اصحاب مكاتب التكسي الاصفر يحذّرون امانة عمان.. ويلوحون بالتصعيد



خاص - لوّح رئيس نقابة أصحاب مكاتب التكسي بالانابة ، محمد الحديد، باللجوء إلى القضاء والاعلان عن اجراءات تصعيدية في حال أقرّت أمانة عمان تحرير (50) مركبة لصالح أحد المستثمرين ومنحها صفة "تكسي"، مشيرا إلى أن هذا الاجراء سيضرّ القطاع الذي يعاني أصلا جرّاء عدة عوامل.

وقال الحديد لـ الاردن24 إن الأمانة حاولت سابقا تحرير المركبات التي كانت تعمل وفق مسمى "التكسي المميز"، لكن وزير النقل الأسبق وجيه عزايزة رفض القرار برمّته، متسائلا عن سبب العودة مرّة لفتح الملفّ من أجل تحرير تلك المركبات.

وتساءل الحديد عن الآلية التي قررت فيها الأمانة تجديد العقد مع المستثمر لمدة (14) عاما دون الاعلان عن طرح عطاء استثمار.

وأشار الحديد إلى أن تحرير (50) مركبة يعني رفع قيمة تلك المركبات إلى نحو (1.5- 2) مليون دينار، سيستفيد منها المستثمر وتضرّ بقطاع التكسي الأصفر.

ولفت الحديد إلى أن الأمانة منحت المستثمر موافقة على العمل وفق مبدأ "طلب المركبة عبر الهاتف"، وبعد ذلك تم السماح لهم بالتجول في الشوارع، والآن يتمّ الحديث عن توجّه لتحرير المركبات للعمل كتكسي أصفر، "وهذا غير مقبول".

وختم الحديد حديثه بالقول إن تبريرات الأمانة غير مقنعة، فلا يُقبل أن يتمّ حلّ مشكلة المستثمر والأمانة على حساب القطاع، ،مشيرا إلى أن هناك تخبّطا بإدارة الملف في أمانة عمان.