"خلصت ثانوية عامة وخلصت علينا".. انتهاء الامتحانات بالطبل والزغاريد

انتهت، اليوم الأربعاء، امتحانات نهاية العام لطلاب الثانوية العامة بمصر، وفي مشاهد تغمرها الفرحة والاحتفالات استقبل الأهالي أبناءهم من الطلاب على أبواب اللجان بالطبل والمزمار وباللافتات التي حملت عبارات "خلصنا الثانوية أخيرا"، وكتبت إحدى الأمهات لابنتها "خلصت الثانوية العامة وخلصت علينا".

وشهدت إحدى اللجان بمنطقة مصر الجديدة واقعة طريفة، حيث حرصت والدة إحدى الطالبات على طباعة بنر "لافتة" كبيرة ووضعتها على سور المدرسة تحمل صورة لابنتها.


وكتبت والدة الطالبة على اللافتة: "أقوى بطلة ميرنا خلصت ثانوية عامة وخلصت علينا"، وحرصت والدة الطالبة على التقاط صور مع اللافتة أمام مقر اللجنة، وفقاً لما نشره موقع "فيتو"، اليوم الأربعاء.

كما شهد محيط لجنة مدرسة يوسف السباعي، بمنطقة مصر الجديدة، احتفالات طلاب الثانوية العامة بانتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي لشعبتي علمي علوم وأدبي.


واستعان طلاب الثانوية العامة بإحدى فرق الزمر والطبل الشعبية، للاحتفال بالرقص بانتهاء الامتحانات، مع إطلاق الشماريخ والألعاب النارية والألوان مع زملائهم.

احتفالات طلاب ثانوية عامة - نقلا عن موقع "فيتو"احتفالات طلاب ثانوية عامة - نقلا عن موقع "فيتو"
1 من 8

وحرص العديد من الأهالي على تقديم هدايا تذكارية لأبنائهم طلبة الثانوية العامة، وكانت الهدايا عبارة عن "براويز" على شكل صور أبنائهم وهم مرتدون زي التخرج، وقد كتبت عليهم "مبروك خلصنا الثانوية، مؤكدين أنهم قد صمموا هذه "البراويز" لأبنائهم الطلبة خصيصا لهذا اليوم مكافأة لهم على تعبهم ومذاكرتهم في هذه المرحلة الدراسية الصعبة.

 
وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة علمي علوم امتحان الأحياء من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 3 ساعات، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة لمدة 3 ساعات، بينما أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الإستاتيكا لمدة ساعتين.

 العربية