اسرار وخفايا الميركاتو الاردني



هاني حجازي - الوحش الأصفر دخل سوق الانتقالات المحلية للموسم القادم بقوة ومبكرا وبسرية تامة تولى أسامة طلال ملف التفاوض للحسين إربد بطل الدوري وبميزانية مفتوحة ومتابعة رئيس النادي عامر أبو عبيد .

تركزت أنظار الحسين هذه المرة على اللاعبين الذين مثلوا الفيصلي وأنجزوا المهمة .

مصادر أكدت لـ الاردن24 أن بعض اللاعبين وقعوا منذ مدة وخاصة الدوليين الذين تدخل بعض زملائهم لإقناعهم بالحسين فوقعوا وما زالوا على خيفة وترقب .

أولى صفقات الحسين كانت حارس المنتخب الأردني يزيد أبو ليلى الذي لم يتلقَ عروضا خارجية أو محلية أخرى فوقع للحسين إربد بمبلغ يصل إلى مئة ألف.

وثاني الصفقات كانت لاعب الفيصلي يوسف أبو جلبوش (صيصا) الذي وصل سعره إلى تسعين ألفا ومقدم تجاوز نصف قيمة العقد في صفقة نالت استغراب الرياضيين وقد تكسر حاجز الخوف عند اللاعبين أبناء الأندية .

ثالث الصفقات كانت صفقة عارف الحاج من الصريح تمكن الحسين من الظفر بخدماته لمدة أربع سنوات بمبلغ وصل حدود ثلاثمئة ألف للصريح وإعارة ثلاثة لاعبين والتكفل برواتبهم وتقديم لوازم رياضية مختلفة .

جدد الحسين لعدد من اللاعبين وبمبالغ أقل بكثير من أقرانهم السابقين كسعد الروسان وعبدالله العطار وحارس المرمى الاحتياط محمود الكواملة ومحمد راتب .

الحسين يحاول التعاقد مع نجمين من طراز رفيع : علي علوان نجم المنتخب الأردني والذي طلب ثلاثمئة ألف مقابل التوقيع رغم أنه ينتظر عقدا خارجيا وهو أقرب . ويسعى الحسين بجدية للتعاقد مع وانجا اللاعب الكاميروني هداف الدوري الأردني الموسم الماضي بصفوف الفيصلي وهو طلب مبلغ أربعمئة ألف وقد يخفض قيمة المطالبة إلى ثلاثمئة وخمسين .

الحسين قدم عرضا قويا لنجم الوحدات وأحد أبرز نجوم الكرة الأردنية مهند أبو طه بمبلغ يصل إلى مئة وخمسين ألفا وامتيازات أخرى مثل المسكن والمركبة والتعاقد مع صيصا قد يكسر خوفه من الانتقال، مع الإشارة إلى أن اللاعب يملك عروضا خارجية أيضا.

الفيصلي وصيف الموسم الماضي تعاقد مع محمد ريحانية نجم الأهلي الحلبي والمنتخب الأولمبي بأقل من ستين ألفا .

وحسب المصادر الفيصلي يريد أن يضم لاعبيْن من فلسطين ومحترف إفريقي على سوية عالية .

وضمن الفيصلي التجديد لنجم منتخب فلسطين وقائده مصعب البطاط .

الفيصلي أعاد ابن الفيصلي عمر هاني وبصفقة قياسية أحدثت خلافا بين أعضاء الإدارة إذ وقع بمبلغ جاوز مئة ألف لموسمين .

وتحاول إدارة الفيصلي تأمين لاعب الارتكاز المميز الذي يلعب ضمن صفوف شباب الأردن فضل هيكل وشراء عقده الذي تبقى منه عام واحد .

ونجح الفيصلي بقطع الطريق على الحسين ووقع مع نجمه مهند خيرالله وبمبلغ يصل إلى خمسة وأربعين ألفا وكان الحسين قد ضاعف المبلغ تقريبا للاعب ولكنه اختار أن يوقع للأزرق. الفيصلي جدد عقود سالم العجالين والحارس نور بني عطية وتمت جدولة مستحقاتهم القديمة .وما زال الفيصلي نشيطا في سوق الانتقالات .

الوحدات يواجه صعوبات بالتجديد لأبرز لاعبيه مهند أبو طه . ورشحت معلومات لـ الاردن24 أن الجهاز الفني للوحدات لا يريد حارس المرمى عبدالله الفاخوري الذي يملك عروضا محلية .

وقالت مصادر خاصة أن الوحدات سيعتمد على لاعبيه الحاليين ويستقطب أربعة محترفين على مستوى عال .

باقي أندية المحترفين تنظر بطرف خفي لأنها لا تملك المال وتترقب صراع العمالقة فالسلط وقع مع عدد من اللاعبين المحليين .

والجزيرة يحاول إعادة طيوره المهاجرة التي لعبت في صفوف الوحدات وبعض اللاعبين المحليين.

ويُذكر أن عددا من أندية المحترفين ممنوعة من القيد والتسجيل وقد يضطر أحد الأندية لبيع أو إعارة ثلاثة نجوم شباب برزوا في الموسم الماضي ولكنه يطالب بمبالغ مرتفة كسعر لهم .

ويُشار أن بعض لاعبي المنتخب الأردني لم يحددوا وجهتهم فيزن النعيمات لم يحصل على العروض التي يحلم بها .

إحسان حداد يريد مبلغا يصل إلى مئة ألف مقابل التوقيع محليا . وطار نجم الدفاع يزن العرب إلى كوريا الجنوبية ليكون أو لاعب أردني يلعب بالدوري الكوري .

ويحلم عبدالله نصيب توأم يزن العرب بالاحتراف الخارجي وقد يجد نفسه بالحسين إربد في النهاية .

نجم وسط المنتخب نزار الرشدان وقع للخالدية البحريني وبعقد يقترب من مئتين وثلاثين ألفا أعطى منها الفيصلي نسبةً وتنازل عن رواتبه المتراكمة من مواسم سابقة في لفتة نالت احترام الوسط الفيصلاوي.ظاهرتان بارزتان بالمريكاتو الأردني : كساد لاعبي الأردن الدوليين والحسين إربد وسيولته المالية.

ووسط كلّ هذا، تساءل متابعون عن سقوف التعاقدات التي حطمها الحسين إربد في وقت اكتفى فيه الاتحاد الأردني بمتابعة فوضى المشهد الذي قد يعصف بكرة القدم الأردنية ومستقبلها وتنافسية البطولات .