عاجل - سامح الناصر: تعليمات جديدة للموظفين الحاصلين على مؤهلات علمية جديدة الاسبوع القادم



خاص - أكد رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، أن الهيئة ستقوم بإصدار تعليمات خاصة للموظفين الحاصلين على مؤهلات علمية جديدة بعد الموافقة المسبقة الأسبوع المقبل.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 أن التعليمات تنصّ على توفيق أوضاع الموظفين وفقا للمؤهلات العلمية التي حصلوا عليها، مشيرا إلى أن الديوان أصدر تعليمات عام 2020 بمنع الحصول على مؤهلات علمية إلا بعد الحصول على الموافقات، لكن عشرات الموظفين حصلوا على مؤهلات علمية جديدة دون الحصول على موافقات مسبقة، وتم توفيق أوضاعهم، مشيرا إلى أن ديوان الخدمة المدنية كان قد أصدر تعليمات جديدة عام 2022 حظرت حصول الموظمف على مؤهل علمي جديد دون الحصول على موافقة.

وبيّن الناصر أن الحصول على المؤهلات العلمية يجب أن يكون وفقا لمتطلبات العمل، وبما يتناسب مع طبيعة الوظيفة، وليس وفقا لرغبات الموظفين الشخصية.

وأشار الناصر إلى أن الموظفين لم يلتزموا بالتعميمات التي أصدرها الديوان سابقا، وتعاملوا مع هذا الملفّ وفق متطلباتهم الشخصية، وكأن الوظيفة أمر ثانوي وليست رئيسيا في حياتهم، كما أن دراسة بعضهم كانت على حساب أوقات العمل الرسمي.

وكان عاملون في وزارة الصحة ممن حصلوا على مؤهلات علمية أعلى من تلك التي جرى توظيفهم بناء عليها طالبوا رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري بمعادلة شهاداتهم الجامعية.

وكانت تنسيقية موظفي وزارة الصحة المرفوضة معادلة شهاداتهم الجامعية أصدرت تصريحات صحفيا، الخميس، قالت فيه إن عدد الموظفين ممن أتموا متطلبات الجامعة ووتجاوزوا امتحان ديوان الخدمة المدنية يقارب (650) موظفا، داعين رئيس الوزراء بشر الخصاونة لانصافهم ومعادلة شهاداتهم الجامعية.