الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب

أرسل الأردن قرابة 41 ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقا للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وقال أمين عام الهيئة حسين الشبلي، الخميس،   إنّ عدد المساعدات والقوافل التي دخلت إلى قطاع غزة، قرابة 2654 شاحنة منذ بدء الحرب، حيث إنّ الشاحنة تحمل بالمتوسط 20 طنا من المواد الغذائية.

وأضاف الشبلي، أنّ المحور الرئيسي في عمل الهيئة منذ تأسيسها هو فلسطين، فالأردن كان يرسل قبل 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى قطاع غزة قافلة مساعدات إنسانية كل أسبوع أو أسبوعين، ولكن بعد بدء الحرب ركزت التوجيهات الملكية على تقديم كل ما يمكن للفلسطينيين في قطاع غزة.

وبين أن الهيئة أرسلت 53 طائرة مساعدات من خلال مطار العريش الدولي إلى مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرا إلى وجود صعوبات في إدخال المساعدات لكن المساعدات الأردنية تنتظر على الحدود 48 ساعة كأقصى حد قبل دخولها إلى غزة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 117 إنزالاً جوياً و266 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكّد الشبلي، أن الهيئة استقبلت مساعدات عينية ومادية من الأردنيين لإرسالها سواء بالطائرات أو بالقوافل مباشرة إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن الهيئة توصل مساعدات إلى قرابة 43 دول حول العالم، مذكرا بأن أول طائرة هبطت في مطار حلب عند وقوع الزلزال في سوريا العام الماضي كانت أردنية.

المملكة