قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. فيديو للمنفذ يتجول بالمكان

تتكشف كل يوم تفاصيل جديد عن محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على يد شاب عشريني يدعى توماس ماثيو كروكس.

 
فقد أظهرت لقطات مصورة نشرت مؤخرا ما الذي كان يفعله كروكس قبل ساعة من إطلاقه النار على دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت الماضي.

وفي مقطع مصور مقتضب نشرته محطة "WTAE" المحلية التابعة لشبكة "ABC" الأميركية، يظهر شخص في الخلفية يطابق مواصفات منفذ إطلاق النار.


والمقطع تم تصويره بواسطة شخص كان حاضرا في التجمع الانتخابي بمدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث كان يحاول معرفة حجم الحشد الذي كان حاضرا في الحدث.

كما يمكن مشاهدة شخص في أعلى الزاوية اليمنى من الفيديو وهو يرتدي ملابس بألوان فاتحة وهو يتجول بالقرب من المبنى الذي تسلقه كروكس لاستهداف ترامب.

ويظهر الفيديو أيضا أن هناك عددا من رجال الشرطة في مكان قريب من المكان الذي كان يتجول فيه الشخص الظاهر في الخلفية، ويعتقد أنه كروكس.

بندقية من طراز "AR-15"
وبعد حوالي ساعة من تسجيل الفيديو، تسلق كروكس سطح مبنى مجاور وأطلق النار على ترامب ببندقية من طراز "AR-15" قبل أن يُقتل برصاص قناص تابع لقوات الأمن الأميركية.

ويخضع مكتب الخدمة السرية لضغوط متزايدة وسط تساؤلات حول كيفية تمكن رجل مسلح يحمل بندقية من التمركز على سطح على بعد حوالي 150 مترا من ترامب الذي يعد أحد أكثر الشخصيات المحمية في العالم.

ونجا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، من محاولة اغتيال، السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق أعيرة نارية من مسافة تبعد نحو 150 مترا، باتجاه المنطقة التي كان يتحدث فيها، وإصابة أذنه.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأحد، أن المهاجم الذي استهدف ترامب يدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

وكان توماس ماثيو كروكس على سطح مستودع على بعد 130 إلى 140 مترا من ترامب عندما أطلق عدة طلقات على الرئيس السابق قبل أن يطلق عليه عملاء الخدمة السرية النار ويقتلوه.