والد إنزو يدعمه ضد الفرنسيين: لم نلعب دور الضحية

أكد راؤول فرنانديز والد إنزو لاعب المنتخب الأرجنتيني أن نجله ليس عنصريا، مضيفا بأنه كان يجب على زميله الفرنسي ويسلي فوفانا في نادي تشيلسي الإنجليزي التحدث معه بشكل خاص حول الفيديو المنتشر.

ومنذ تتويج الأرجنتين ببطولة كوبا أميركا فجر يوم الاثنين الماضي اشتعلت المشاكل بعد نشر إنزو فرنانديز فيديو له رفقة زملائه في المنتخب الأرجنتيني في الحافلة وهم يغنون أغنية ذات دلالات عنصرية تجاه لاعبي فرنسا.

 

وبسبب الفيديو، هوجم إنزو من زميله في تشيلسي الإنجليزي المدافع ويسلي فوفانا قبل أن ينضم إليه جول كوندي مدافع برشلونة الإسباني ويرفع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قضية ضد منتخب الأرجنتين بسبب المقطع.

وفي لقاء مع "ديبورتيس أرغانتوس" يوم الخميس قال راؤول: أعلم من هو ابني وهو ليس عنصريا البتة، ومن الصعب أن يفهم أوروبي ثقافتنا وتقاليدنا في كرة القدم، ومن بينها الأهازيج والاحتفالات.

وأضاف: نشر إنزو الفيديو في لحظة غير مناسبة، كان مقطعا سيئا وهو يشعر بالأسف ولم يكن يعي ما يغني. لكن زميله في تشيلسي لم يطلب منه الاعتذار أو ما إلى ذلك ولم يتواصل معه شخصيا عن الفيديو ليطلب منه حذفه، ذهب مسرعا إلى منصات التواصل الاجتماعي.

واختتم: الألمان هزمونا في كأس العالم 2014 وسخروا منا بتقليد مشية رعاة البقر الأميركيين الجنوبيين ووصفونا بالجهل وفي 2018 تغلب الفرنسيون علينا ونعتوا ميسي بقصير القامة ولم نقل حينها أننا ضحايا عنصرية.