الاتحاد المصري يتدخل في فضيحة كاظمة والفريق "المزيف"

تدخل الاتحاد المصري لكرة القدم في قضية نادي كاظمة الكويتي، الذي تعرض لعملية احتيال في الإسكندرية، بعدما خاض مباراة ودية ضد فريق "مزيف" ادعى أنه تلفونات بني سويف.

 
وكشف الاتحاد المصري في بيان صحافي أنه لم يتم التنسيق معه من قبل النادي الكويتي، وقال: تابع الاتحاد المصري عن كثب ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من أخبار متعلقة بالمباراة الودية التي تمت بين نادي كاظمة الكويتي ونادي تلفونات بني سويف في إطار معسكره التدريبي داخل مصر، والذي تنظمه إحدى الشركات الخاصة، وفي ضوء البيان الذي أصدره كاظمة حيال هذا الأمر، يوضح الاتحاد المصري أنه على الرغم من عدم التنسيق المسبق بين الجانب الكويتي والاتحاد المصري لكرة القدم، إلا أن الاتحاد المصري سيقوم بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الكويتي لكره القدم لكشف كافة الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
 
وأضاف: ويهيب الاتحاد المصري بكافة الاتحادات والأندية الخارجية التنسيق المسبق مع الاتحاد المصري لكره القدم عند إقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل مصر وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم مع التأكيد على أنه لن يسمح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية من دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

 
يذكر أن الأزمة بدأت عندما ذكر الفريق الكويتي تفوقه على نادي تلفونات بني سويف بسباعية لهدف في لقاء ودي، قبل أن يعلن النادي المصري أنه لم يخض أي مباراة، وأوضح أن أحد وكلاء اللاعبين ويدعى سيد رياض انتحل صفة النادي واحتال على كاظمة بفريق "مزيف".

وحمل كاظمة الشركة المنظمة مسؤولية الفضيحة التي تم تداولها بشكل واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أعلنت لاحقا تعرضها للخداع من شخص اتضح أنه لا تربطه أي صلة بالنادي المصري.