الشرطة الأمريكية تقتل امرأة في منزلها بعد أن حملت قدرا من الماء المغلي (فيديو)

أصدرت السلطات الأمريكية لقطات من كاميرا مثبتة على جسد أحد الضباط، تظهر اللحظات الأخيرة قبل إطلاق النار على المواطنة سونيا ماسي وقتلها على يد رجال الأمن في منزلها بولاية إلينوي.

 

وقتلت ماسي (36 عاما) في السادس من يوليو بعد أن اتصلت بمكتب عمدة مقاطعة سانجامون لأنها كانت خائفة من وجود متسلل بالخارج، وفقا لمحامي عائلتها وشرطة ولاية إلينوي.

واتهم الشرطي شون غرايسون بإطلاق النار على ماسي في وجهها بعد إرساله هو وعنصر آخر إلى منزلها قبل الساعة 1 صباحا بقليل.

 وقال المدعي العام لمقاطعة سانجامون جون ميلهيزر إن غرايسون وجهت إليه تهم القتل العمد من الدرجة الأولى والاعتداء المشدد باستخدام سلاح ناري وسوء السلوك الرسمي. بينما قال محامي غرايسون دان فولتز إنه غير مذنب.

وفي اللقطات، يمكن رؤية غرايسونوالعنصر الثاني يطرقان باب ماسي عدة مرات حتى تفتحه ماسي أخيرا، وتقوللغرايسون: "من فضلك لا تؤذيني". ليرد الأخير: "لماذا أؤذيك؟ أنت من اتصل بنا"، وأبلغ ماسيأن العناصر فحصوا المنطقة المحيطة بمنزلها ولم يروا أحدا، ثم يسألونها إذا كانت بحاجة إلى مساعدة في أي شيء آخر.

 

وفي اللقطات، يتحدث غرايسون وعنصر آخر مع ماسي في منزلها عندما تذهب إلى الموقد لإطفاء وعاء من الماء المغلي. ثم تلتقط الوعاء ويتراجع العنصر الآخر، بعيدا عن الماء الساخن الذي يتصاعد منه البخار.

وقالت ماسي: "أنا أوبخك باسم يسوع". "هاه؟" يقول العنصر، لتعيد وتكرر: "أنا أوبخك باسم يسوع".

يقول غرايسون: "من الأفضل ألا تفعل ذلك وإلا أقسم بالله أنني سأطلق النار على وجهك". ويظهر في الفيديو بعد ذلك أنه يسحب سلاحه الناري ويوجهه نحوها، فتنحنى وتقول: "أنا آسف" أثناء رفع الوعاء.

 

ثم يسمع صوت ثلاث طلقات نارية بينما يواصل غرايسون الصراخ على ماسي لإسقاط القدر. لا يمكن رؤية ماسي من خلف طاولة المطبخ، لكن مقطع فيديو من كاميرا جسد غرايسون يظهر أن ماسي تركت القدر عندما انحنت.

واستدعى العناصر فرق الإسعاف، وتمنقل ماسي إلى المستشفى، حيث تم إعلان وفاتها، وفقا للشرطة الحكومية.

وقد توصلت مراجعة استخدام القوة التي أجرتها شرطة الولاية إلى أنه في حين لم يحاول غرايسون تهدئة المواجهة، إلا أنه كان محقًا في توجيه سلاحه العسكري نحو ماسي لإجبارها على الامتثال. ولكن وجدت المراجعة أن إطلاق النار لم يكن مبررا لأن غرايسون تقدم نحو ماسي ووضع نفسه في موقف كان من الممكن أن يتعرض فيه للإصابة.

وقال جاك كامبل، قائد شرطة مقاطعة سانجامون، في بيان الأسبوع الماضي، إن غرايسون تم فصله لأنه من الواضح أنه "لم يتصرف كما هو مدرب عليه أو وفقا لمعاييرنا".

المصدر: CNN

 

  • https://x.com/johnbryanesq/status/1815480632513798469